التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:29 ص , بتوقيت القاهرة

"التصديري للصناعات الغذائية" في بعثة تجارية إلى البرازيل

كشف المجلس التصديرى للصناعات الغذائية عن إيفاد بعثة تجارية إلى البرازيل تستمر حتى 12 مايو الحالي بمشاركة ١٢ شركة مصرية من مختلف قطاعات الصناعات الغذائية المصرية وذلك بالتعاون والتنسيق مع الغرفة العربية البرازيلية ومكتب التمثيل التجارى فى ساوباولو وبالتزامن مع معرض APAS للسوبر ماركت ومستلزماته والذى يعد من أهم معارض الصناعات الغذائية بالبرازيل. 
 
وأشار المجلس إلى أن البعثة تأتي في إطار سعيه لتحقيق أقصى استفادة من اتفاقية الميركسيور التى تم تفعيلها خلال شهر ديسمبر ٢٠١٧ بين الجانب المصري ودول الميركسيور والتي تضم في عضويتها كل من البرازيل، والأرجنتين، وأورجواى، وباراجواى.
 
وأضاف البيان أن القطاعات المشاركة تتنوع بين التمور، والزيتون وزيت الزيتون، والمخللات، والدقيق، والمكرونة، والعصائر، ومنتجات الألبان والأجبان، سناكس Pretzels، صلصة الطماطم، صوص الطعام Dipping Sauces.
 
وأضاف أن الشركات المشاركة بالبعثة تقوم بعرض منتجاتها بجناح تشاركى خاص بالمجلس التصديرى للصناعات الغذائية بمعرض APAS مما يتيح أمامها الفرصة للالتقاء بكبار المستوردين البرازيليين المهتمين بالمنتجات المصرية بجانب أعمال البعثة.
 
وأشار إلى أنه بالتنسيق مع الغرفه العربية البرازيلية ومكتب التمثيل التجارى فى ساوباولو سيتم ترتيب زيارات ميدانية للشركات المصرية المشاركة بالبعثة إلى أهم وأكبر سلاسل الهايبر ماركت وأسواق الجملة والموانئ بالبرازيل وذلك للتعرف على متطلبات السوق البرازيلى والعادات الاستهلاكية والفرص المتاحة أمام المنتجات المصرية، بجانب عقد لقاءات ثنائية مع كبار المستوردين وإدارات السلاسل التجارية المختلفة.
 
ونوه بأنه فى إطار فعاليات البعثة سيتم بالتعاون مع الغرفة البرازيلية تخصيص يوم للمنتجات المصرية بمقر الغرفة العربية البرازيلية بدعوة وحضور أكثر من ١٠٠ مستورد برازيلى للالتقاء المباشر بالشركات المصرية، وعقد لقاءات ثنائية والتعرف على منتجات الشركات عن قرب، وتذوق مختلف وأشهر الأكلات المصرية من خلال عروض طهى مصرية يتم تقديمها من خلال طهاه محترفين.
 
ولفت البيان إلى أن السوق البرازيلى يعد من أكبر أسواق دول الميركسيور فى استيراد الصناعات الغذائية المصرية بقيمة قدرها 24.2 مليون دولار يليه السوق الأرجنتينى بقيمة قدرها 1.3 مليون دولار.