التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:46 م , بتوقيت القاهرة

المجالس التصديرية تلتقي غدا بممثلي بنك "مصر أوروبا"

يلتقي المجلس التصديري للسلع الهندسية وممثلي المجالس التصديرية المختلفة مع مدير بنك  مصر أوروبا وميناء " كوبر" بسلوفينيا، لاستعراض الخدمات التي يوفرها الجانبين للمصدرين المصريين؛ لزيادة الصادرات المصرية إلى أوربا.
وأشار المجلس إلى أن أوروبا تستحوذ علي ما يقارب من  30% من صادرات القطاع، حيث يوفر اللقاء عدة خدمات يوفرها " ميناء كوبر"، وبنك مصر أوروبا للمصدريين، فيما سيستعرض الجانبان التسهيلات التي يتم توفيرها للمصدريين المصريين مستقبلاً.
وأكد المجلس على أن عدة قطاعات صناعية، وعلى رأسها "الغزل والنسيج – مواد البناء – والمفروشات المنزلية"، أبدت رغبتها في حضور اللقاء لاستبيان الخدمات التي يوفرها ممثلو الجهتين "مصر أوروبا – ميناء كوبر - سولفانيا "، بالإضافة إلى وجود سوابق تصديرية للقطاعات السابقة للدول الأوروبية وهو ما سيتم طرحه خلال اللقاء المنتظر.
وشدد التصديري للسلع الهندسية، أن هناك اهتماما بالغا بزيادة القدرة على النفاذ للسوق الأوروبي بالتعاون مع كل المجالس التصديرية بمصر، بهدف سرعة إنجاز خطة وزارة التجارة والصناعة لزيادة الصادرات المصرية وفق إستراتيجية 2020، فيما يأتي اللقاء بالتعاون مع الغرفة الألمانية.