التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:24 ص , بتوقيت القاهرة

أسواق الأدوات المنزلية تحتضر مع ارتفاع أسعار الألمونيوم

أسواق الأدوات المنزلية هي المتضرر الأكبر من زيادة أسعار الألمونيوم التي ستنعكس على أسعار الأطقم، ومن المتوقع أن ترتفع 5% على ما يتم تصنيعه خلال الفترة المقبلة، يأتي ذلك في الوقت الذي تحتضر فيه الأسواق نتيجة للركود الشديد الذي أصابها خلال العام الأخير.
 
قال فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية في غرفة القاهرة التجارية، إن ارتفاع أسعار الألمونيوم سيرفع أسعار الأدوات المنزلية في الأسواق بنسبة 5%، لافتًا إلى أن الأسواق لا تحتمل أي زيادة جديدة خاصة في ظل حالة الركود الشديدة التي تعاني منها الأسواق خلال هذه الفترة.
 
وأضاف "الطحاوي"، أن المنتجات المحلية لم تعد قادرة على المنافسة أمام المنتجات التركية من الأدوات المنزلية التي تدخل السوق المصري بدون جمارك مما يهدد بقاء هذه الصناعة، التي تحبو أولى خطواتها في تلبية احتياجات السوق المحلي والاعتماد على المنتجات المصرية بعيدا عن الاستيراد.
 
جدير بالذكر أن الأسواق عانت خلال الشهر الماضي من عدم وجود آلية واضحة لتسعير خام الألمونيوم، حيث ارتفع خام الألمونيوم بشكل مفاجئ وبدون سابق إنذار خاصة منتصف الشهر الماضي، خاصة وأن الأسعار عادة ما تعلن عنها شركة مصر للأمونيوم بداية كل شهر، وعاوت الارتفاع من جديد نهاية إبريل أيضا.
واختلفت أسعار الخام من موزع إلى آخر، وارتفع حوالي 3 آلاف جنيه في طن الأمونيوم في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة أنها لم ترفع الأسعار سوى ألفين جنيه فقط في الطن تمهيدا لزيادتها مجددا بداية مايو.