التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:33 م , بتوقيت القاهرة

توريد 186 ألف طن قمح لشون محافظتي الغربية والمنيا

القمح
القمح

واصلت مديريات التموين والزراعة بالمحافظات ، اليوم الثلاثاء ، استلام الأقماح الموردة من المزارعين للموسم الحالي ، حيث تم توريد نحو 186 ألفا و69 طن قمح بمحافظتي الغربية والمنيا.

 

ففي محافظة الغربية ، قال وكيل وزارة الزراعة المهندس على البيومي إن ما تم توريده من الأقماح حتى الآن بلغ 84 ألفا و360 طن قمح بمختلف الشون والصوامع بنطاق المحافظة والبالغ عددها 25 صومعة وشونة.

 

وأكد البيومي - في بيان اليوم الثلاثاء ـ ارتفاع نسب التوريد عن العام الماضي ، موضحا أن غرفة العمليات المشكلة لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والشون والهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميا لم تتلق أي شكاوى ، مشيرا إلى تشكيل لجنة من الأجهزة المعنية للمرور والمتابعة على الصوامع والشون والهناجر للتأكد من طريقة تخزين محصول القمح وعمل الاحتياطات اللازمة لعدم إهدار أو إتلاف المحصول أو الضرر به.

 

ووجه بضرورة التزام الجهات الموردة بتعليمات وضوابط توريد القمح الصادرة من وزارة التموين وقيام لجان الفرز والاستلام بأداء واجبها المنوط به على الوجه الأكمل.

 

وفي محافظة المنيا ، قال وكيل وزارة التموين الدكتور محمود يوسف إن إجمالي ما تم توريده من الأقماح حتى اليوم الثلاثاء على مستوى المحافظة بلغ 101 آلاف و709 أطنان.

 

وأضاف أن سعر أردب القمح لهذا العام بلغ 600 جنيه لدرجة نقاوة 23.5 ، و 585 جنيه لدرجة نقاوة 23 ، و570 جنيه لدرجة نقاوة 22 ، مشيراً إلى إن إجمالي المساحة المنزرعة هذا العام تقدر بحوالي 245 ألف فدان.