التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 09:14 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق منتدى الأعمال المصري اليوناني القبرصي بالإسكندرية

انطلق صباح اليوم الثلاثاء، منتدى الأعمال المصري اليوناني القبرصي، بالإسكندرية، بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ، ومحمد سلطان محافظ الإسكندرية ،  بجانب عدد كبير من رجال الأعمال.
 
يمثل المنتدى والذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية،  نقطة انطلاق هامة لتعزيز أفق التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر وكل من اليونان وقبرص في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
 
وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة و الصناعة، إن الاجتماعات الرئاسية الثلاثية التي عقدت بين مصر وقبرص واليونان، أعطت أكثر من دافع لتعميق العلاقات الاقتصادية بين الدول الثلاث.
 
وأضاف أن المنتدى سيعمل على تجميع رجال الأعمال بين الوفدين القبرصي واليوناني لطرح الفرص الاستثمارية المشتركة، موضحا أن العلاقات الإنسانية بين الدول مستمرة على مدى التاريخ.
 
ويذكر أن رئيس جمهورية قبرص، التقى بالمهندس طارق قابيل وذلك على هامش فعاليات أسبوع الجاليات اليونانية القبرصية المنعقد بمحافظة الإسكندرية تحت شعار "العودة للجذور"، حيث تم بحث سبل تنمية التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين خاصة فى ظل العلاقات السياسية الوطيدة التي تربط قيادة البلدين.