التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:42 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل مشاركة التصديري للصناعات الغذائية في معرض "سيال كندا 2018"

معرض سيال كندا 2018
معرض سيال كندا 2018

أصبحت المعارض الخارجية الوسيلة الأنسب للشركات المصرية لتسويق منتجاتها، ورفع حجم صادراتها خاصة بعد أن أثبتت نجاحها على مدار العام الماضي، وظهر ذلك في زيادة معدلات التبادل التجاري بين مصر وعدد كبير من دول العالم.

ويعتبر السوق الكندي من أهم الأسواق المستهدفة أمام المنتجات المصرية، نظرا لكونه رابع أكبر سوق استيرادي بشكل عام على مستوى العالم، وسادس أكبر مستورد للغذاء فى عام ٢٠١٧ ويرجع ذلك إلى زيادة حركة الهجرة السنوية إلى كندا.
ويشارك المجلس التصديري للصناعات الغذائية،بمعرض "سيال كندا"، بدءا من شهر مايو ٢٠١٨ خلال الفترة من ٢ - ٤ مايو ٢٠١٨، ويعد من أهم معارض المنتجات الغذائية فى كندا وأمريكا الشمالية، بمشاركة ٢٢ شركة تمثل مختلف القطاعات الغذائية من عصائر، وخضروات وفاكهة مجمدة، زيتون وزيت زيتون، مخللات، سناكس، ومركزات طماطم، عصائر ومركزات عصائر، منتجات ألبان، زيوت عطرية، مكرونة، إضافات أغذية، سمن وزيوت طعام، محضرات الحلويات وعصائر سريعة التحضير.
وتعد هذه المشاركة من كبرى المشاركات بالمعرض حيث يمثل الجناح المصري بمعرض سيال كندا هذا العام ٢٠١٨ ثانى أكبر جناح من حيث عدد الشركات المشاركة بعد دولة أسبانيا، يأتي ذلك نتيجة للتعاون مع مكتب التمثيل التجارى فى مونتريال، ومشروع تيسير التجارة الكندى TFO.
ويدعم المجلس١٠ شركات من الشركات الصغيرة والمتوسطة أعضاء المجلس للمشاركة فى معرض سيال كندا؛ بهدف استكشاف الفرص التصديرية المتاحة أمام المنتجات المصرية بهذا السوق الهام، والالتقاء بكبار المستوردين والسلاسل التجارية من خلال ترتيب لقاءات ثنائية مسبقة للشركات المشاركة وعدد من زيارات الأسواق خلال فترة إنعقاد المعرض وذلك لتحقيق أقصى إستفادة للشركات المشاركة بالمعرض.