التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:56 ص , بتوقيت القاهرة

صندوق تحيا مصر يكرم أهالي الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية

احتفالية صندوق تحيا مصر
احتفالية صندوق تحيا مصر
اختتمت، فعاليات أسبوع صندوق تحيا مصر بمحافظة الإسكندرية، والتي تضمنت العديد من الأنشطة الاجتماعية، الترفيهية، والصحية، فضلا عن توزيع 16.4 طن لحوم على أسر المناطق الأكثر احتياجا بالمحافظة.
وشهد اليوم الأخير من أسبوع صندوق تحيا مصر إقامة احتفالية كبرى بنادي سموحة، تضمنت مؤتمرًا صحفيا استعرض من خلاله ممثلو صندوق تحيا مصر ما تم إنجازه من مشروعات خلال الفترة الماضية.
حضر المؤتمر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، العميد حازم بدر الدين نائب قائد المنطقة الشمالية العسكرية، محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ولفيف من رجال الأعمال بالمحافظة.   
وخلال كلمته بالمؤتمر، أشاد الدكتور محافظ الإسكندرية، بجهود صندوق تحيا مصر في مكافحة فيروس سي، قائلاً: "إن الصندوق أخذ على عاتقه تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "مصر خالية من فيروس سي 2020" من خلال قوافله التي تجوب أرجاء الجمهورية للوصول إلى أكبر عدد من الموطنين وإجراء المسح الطبي لهم للكشف عن المصابين بالفيروس، وتوفير العلاج مجانًا".
ودعا المحافظ أهالي الإسكندرية للتبرع لصالح الصندوق، قائلاً: "ساعدوا الصندوق لدعم أهالينا الأكثر احتياجا وتوفير حياة كريمة لهم، لتنمية مصر".
من ناحيته استعرض شادي سالم، نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، البرامج التي ينفذًها الصندوق، والموجهة إلى خدمة مختلف فئات الشعب، وفي مقدمتها مشروع مكافحة فيروس سي، لاسيما أن الصندوق نجح في إنهاء مشكلة قوائم الانتظار وتوفير الجرعات العلاجية مجانًا بالتعاون مع وزارة الصحة. 
وتابع: "قام الصندوق بتوفير مساكن لأهالي المناطق العشوائية من خلال مدينة تحيا مصر بحي الأسمرات بمحافظة القاهرة، ومدينة بشاير الخير بمنطقة غيط العنب بمحافظة بالإسكندرية، بالإضافة إلى إعادة إعمار منازل عدد كبير من سكان القرى والنجوع الأكثر احتياجا بالجمهورية، ليضمن لهم حياة كريمة، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب، ومساعدة المرأة المعيلة، ومحاربة ظاهرة أطفال الشوارع من خلال برنامج رعاية أطفال بلا مأوى".
وقال محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتأسيس صندوق تحيا مصر، جاءت في الوقت المناسب لضمان التدخل السريع لحل العديد من المشكلات التي تؤرق المجتمع المصري، من خلال عدة برامج مكثفة ومتنوعة، تمكن من خلالها الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجًا بالمجتمع.
وفي ختام المؤتمر، قام الصندوق بتكريم عدد من شباب دور رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار إعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عام2018 عام متحد الإعاقة.
كما شهد الختام تكريم عدد من أسر الشهداء بالمحافظة من بينهم، والدة الشهيد العقيد تامر شاهين، والدة الشهيد المقدم أيمن عبد الحميد محمد كمال، والدة الشهيد المقدم شريف محمد عمر، والدة الشهيد رائد بحري مصطفى محمود محمد عبد الله، ووالدة الشهيد ملازم أول أحمد عصام.
وعقب المؤتمر الصحفي نظم الصندوق، ماراثون رياضي شارك فيه عدد أعضاء النادي، وعدد من شباب دار رعاية أطفال بلا مأوى بالإسكندرية.
واختتمت احتفالية صندوق تحيا مصر بالإسكندرية، بحفل أحياه الفنان محمد رشاد لصالح الصندوق، حضره مجموعة من أعضاء نادي سموحة، وعدد كبير من أهالي المحافظة.
WhatsApp Image 2018-04-28 at 12.44.51 PM
WhatsApp Image 2018-04-28 at 12.44.56 PM (1)
WhatsApp Image 2018-04-28 at 12.44.56 PM
WhatsApp Image 2018-04-28 at 12.44.59 PM