التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 12:45 م , بتوقيت القاهرة

"تصديري الأثاث" يناشد وزير التجارة إعادة النظر في المعارض الدولية

المعارض الدولية للأثاث
المعارض الدولية للأثاث
يعد المجلس التصديري للأثاث، مذكرة لتقديمها لوزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، ولرئيس الجهاز التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، شيرين الشوربجي.
وتتضمن المذكرة ملاحظات القطاع على القواعد الجديدة في المعارض الخارجية؛ لمساندة الشركات المصرية للمشاركة بها، ويطالب المجلس بإعادة النظر فيها قبل تسببها في تراجع الصادرات السلعية خاصة انها تلقي بمزيد من الأعباء علي صغار المصدرين، الذين يتحملون تكاليف إضافية مثل الديكورات الداخلية للأجنحة والأنشطة التسويقية من مطبوعات، وغير ذلك من أجل الظهور بالصورة اللائقة والمشرفة لاسم مصر أمام العالم بالإضافة إلى تكاليف لا يتحملها برنامج المساندة مثل السفر والاقامة للعارضين.
وأكد شريف عبد الهادي، نائب رئيس المجلس التصديري للأثاث، أهمية تدخل الدولة في تنظيم صناعة المعارض والمؤتمرات بمصر خاصة بعد تشغيل مركز مصر للمؤتمرات والمعارض بمحور المشير حسين طنطاوي؛ لضمان عدم حدوث أي تضارب في مواعيد اقامة المعارض الداخلية خاصة بصناعة الاثاث.
وقال "عبد الهادي"، غن القطاع تابع بقلق الاتجاه لتنظيم أكثر من 3 معارض متخصصة في منتجات الأثاث والقطاعات المكملة خلال العام الحالي والفاصل الزمني بين كل منها أقل من شهرين، وهو الامر الذي يهدد بضعف الاقبال الجماهيري علي تلك المعارض، مما سيكون له تداعيات سلبية علي الصناعات المصرية عامة وعلي الحركة التجارية نفسها.