التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:53 ص , بتوقيت القاهرة

"تصديري الأثاث" يضع خطة للمعارض في الإمارات والسعودية وشمال إفريقيا

أعلن المجلس التصديري للأثاث عن خطة للمشاركة في عدد من الأحداث الترويجية والمعارض المتخصصة في الدول العربية خاصة الإمارات والسعودية ودول شمال إفريقيا، حيث يجري المجلس اتصالات مع كبار منظمي المعارض في تلك الدول للحصول علي اسعار مناسبة لشركات الأثاث المصرية أعضاء المجلس.
وقال إيهاب درياس، رئيس المجلس، إن الاشتراك في المعارض العربية المتخصصة يأتي ضمن استراتيجية المجلس لمضاعفة صادراته بحلول عام 2020، والاستفادة من الزخم الذي حققته صناعة الأثاث المصرية التي يرشحها خبراء عالميون لتكون خليفة صناعة الأثاث الإيطالية؛ نظرا لتميزنا في التصميمات العصرية والجودة العالية التي وصلت لها منتجاتنا.
وأضاف أن  6 شركات مصرية شاركت لأول مرة في معرض سوبر ستوديو بميلانو إيطاليا، والذي عقد في الفترة من 17 إلى 22 أبريل الجاري تحت إشراف المصمم الإيطالي العالمي، جوليو كابيليني، وهو مطور معرض "فيرنكس أند ذا هوم" و الذي اختار الشركات العارضة لهذا المعرض، لافتا إلى أن الجناح المصري أقيم علي مساحة 270 متر مربع حيث حظي باشادة جميع الزوار، الذين اكدوا تناغم المعروضات وما تقدمة الشركات المصرية من حلول مبتكرة  لعشاق الاثاث من غرف النوم – غرف المعيشة – أثاث داخلي وخارجي – مطابخ – أثاث مكتبي.
وقال إن المجلس حرص على المشاركة بهذا المعرض الدولي ضمن جهوده؛ للنهوض بالتصميم في صناعة الأثاث باعتباره أحد العناصر الأساسية لتميز الإنتاج المصري وتنافسيته عالميا بجانب أهميته وارتباطه المباشر بتطوير الصناعة وزيادة الصادرات، لافتا إلى أن المشاركة المصرية لاقت ترحيبا كبيرا واستقبالا رائع من مجتمع المصممين ورجال الأعمال الأجانب وجميع زوار المعرض. وشاركت بالمعرض شركات موم – نديم – لاروش- شولح للأثاث – عمرو حلمي ديزاينز – موبل الشرق.
من ناحية اخري كشف نبيل عدلي نائب رئيس المجلس التصديري للاثاث عن نجاح المجلس في مساعدة عدد كبير من الشركات المصرية في الحصول علي شهادة المكون المحلي لمنتجاتها من هيئة التنمية الصناعية، حيث عقد المجلس عددا من الاجتماعات في القاهرة ودمياط والإسكندرية لتعريف الشركات المصرية بضوابط اصدار تلك الشهادات وفقا للمقترح الذي تم الاتفاق عليه مع هيئة التنمية الصناعية لتيسير اصدار شهادات المكون المحلي بما يفتح الطريق امام صرف مستحقات مصدري الاثاث من برنامج رد اعباء الصادرات.
وأشار إلى أن المجلس يعمل حاليا مع شركات أخري لاستكمال اوراقها و تقديمها لهيئة التنمية الصناعية للحصول علي الشهادة.