التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:04 م , بتوقيت القاهرة

شركة ABB العالمية: ندعم رؤية مصر لتكون مركزاً للإنتاج الصناعي

شركة ABB العالمية
شركة ABB العالمية

كشف أولريش سبيسهوفر، المدير التنفيذي لشركة ABB العالمية، عقب لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن أبرز القضايا التى تم الحديث عنها قائلاً :"لقد شرفت اليوم بمناقشة رؤية الرئيس السيسي الجريئة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة فى مصر، حيث يعد توفير الطاقة الركيزة الأساسية لها ولتقدم قطاع التصنيع".

  

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع أولريش سبيسهوفر المدير التنفيذي لشركة ABB العالمية، لمناقشة الرؤى المستقبلية لمصر فى أن تصبح مركزا متميزا للطاقة فى منطقة الشرق الأوسط، حضر اللقاء الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، وجان ثيسليف، السفير السويدى بالقاهرة، وناجي جريجيرى، المدير التنفيذي لشركة ABB في مصر، وشمال ووسط إفريقيا.

 

وأضاف سبيسهوفر، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، :" تفتخر ABB كونها شريكًا لمصر في مجال الكهرباء والتشغيل الآلى ونحن هنا اليوم لندعم رؤية مصر في أن تصبح مركزاً اقليميا للطاقة ومركزاً للإنتاج الصناعي الموجه للتصدير. فمصر بالنسبة لنا هي المركز الرئيسى لعملياتنا في منطقة الشرق الأدنى وشمال ووسط أفريقيا. فنحن موجودون هنا منذ عام 1926 ونحن فخورون بالاستثمار وتوفير فرص عمل للمصريين".

وقامت ABB بتنفيذ عدد من المشروعات فى مصر منها محطات نقل الكهرباء التى تخدم الأحمال المتوقعة لصالة الوصول الجديدة (2) بميناء القاهرة الجوى، نظام التحكم الموزع لخطوط أنابيب محطة مياه القاهرة الجديدة لصالح وزارة الإسكان والجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب و الصرف الصحي، نظام التحكم لمزرعة الرياح الزعفرانة بقدرة 280 ك.ف؛ كما قامت الشركة بتنفيذ العديد من المشاريع الوطنية الأخرى فى مصر، منها علي سبيل المثال لا الحصر، محطة توليد الكهرباء الخاصة بالمتحف المصرى الكبير بالجيزة.

كما تعد ABB الشريك المفضل لشبكات الطاقة الأقوى والأذكى والاكثر حفاظا على البيئة على مستوى العالم. كما تعد الشريك المثل في مجالات الأتمتة الصناعية والروبوتات والحركة. أما فى مصر فيعمل لدى ABB 1800 موظف من ذوي المهارات العالية فى مصانع الشركة  الخمس فى مدينة العاشر من رمضان. ويبلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين تستوعبهم النظام الوظيفي بالشركة حوالي 3500 شخص. وقد قامت ABB بضخ استثمارات تقدر بأكثر من 200 مليون دولار أمريكي في توسيع وتطوير منشآتها في العقد الماضى. كما يتم حاليا تصدير حوالى 20% من إنتاج الشركة فى مصر وتأمل أن تزيد هذه النسبة لتصل إلى 25%.