التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:31 ص , بتوقيت القاهرة

كيف تستعد سيناء لاحتياجات شهر رمضان من السلع الغذائية؟

توفير السلع الغذائية في سيناء
توفير السلع الغذائية في سيناء
تداولت بعض المواقع الموالية لتنظيم الإخوان الإرهابي أخبارا عن قلة المعروض من السلع في محافظة شمال سيناء، بالتزامن مع العمليات العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية في سيناء، لكن سرعان ما ردت وزارة التموين لتؤكد كذب هذه الشائعات وأن السلع متوافرة ولا يوجد حصار للمحافظة كما زعمت هذه المواقع، كما تستعد لتوفير السلع لشهر رمضان أيضا بأسعار مخفضة من خلال معرض "أهلا رمضان" في عدد من المناطق في المحافظة.
وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، "لا يوجد نقص في المواد الغذائية كما ادعت بعض المنظمات الخارجية، وهناك تنسيق يومي مع المحافظة؛ لتوفير كافة كميات المواد الغذائية لشمال سيناء" لافتًا إلى تم الدفع بـ 21 سيارة محملة بالسلع الغذائية، كما يتوفر الخبز في كافة المناطق ولا يوجد فيه أي أزمة".
ومن جانبه أشار عبدالله قنديل، رئيس الغرفة التجارية بشمال سيناء، أن الظروف والأحوال تحسنت في الآونة الأخيرة داخل مدينه العريش، ومدن المحافظة وبدأت المحلات والأسواق تعود إلى طبيعتها مرة أخرى؛ نتيجة لانتظام دخول البضائع إلى المحافظة وسيولة المرور بالمعابر وذلك مع التنسيق المستمر بين المحافظة والغرفة والقوات المسلحة وذلك يدل على اقتراب عودة الحياة مرة أخرى للأسواق بعد أكثرمن شهرين.
وأكد "قنديل" أن المواطن أصبح قادرا على شراء معظم السلع الغذائية والخضراوات والفاكهة واللحوم و الفراخ والأسماك ووفرة المعروض من خضروات الطهي والفواكه والأسماك والألبان ومنتجاتها والبقوليات بأسواق العريش وسيولة في البيع وأسعار في متناول المواطن العادي.
ومن المقرر أن يتم تنظيم معارض "أهلا رمضان" في محافظة شمال سيناء خاصة في مناطق العريش وبئر العبد لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية واللحوم والدواجن.
وقال المهندس جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين أن وزير التموين أصدر تعليماته بتوفير كافة السلع التى يحتاجها المواطنين بمختلف محافظات مصر دون استثناء بداية من يوم 10 مايو المقبل.
 ومن جانبه، أكد جازي سعد، عضو مجلس النواب عن دائرة وسط سيناء، أنه لا يوجد حصار كما روجت الجماعة الإرهابية، لافتا إلى أن هناك تنسيقا في عمليات الدخول والخروج من المحافظة، مضيفا أن المشكلة الوحيدة تتمثل في تأخر وصول الخضروات.