التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:06 م , بتوقيت القاهرة

"رجال الأعمال" توجه ضربة جديدة لقرار استيراد السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية
غضب عارم استقبلت به أوساط القطاع الصناعي قرار الوزير طارق قابيل وزير التجارة باستيراد السيارات الكهربائية بحد أقصى 3 سنوات من تاريخ تصنيعها دون جمارك.
 
حيث قال المهندس مجد المنزلاوى، رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن فتح باب استيراد السيارات الكهربائية قرار فى ظاهره الرحمة وباطنه العذاب، لأن تكنولوجيا هذه السيارات أصبحت قديمة، وطرأت تحديثات كثيرة على وزن بطاريات الشحن وسرعات هذه السيارات.
مجد المنزلاوي
مجد المنزلاوي
 
وأضاف  المنزلاوي أن التطور فى بطاريات السيارات الكهربائية من حيث مدة الشحن تغير بشكل كبير، إذ إن الموديلات الحديثة يتم شحنها خلال 30 دقيقة، متابعا: "المشكلة الأكبر فى مدافن هذه السيارات بعد استهلاكها"، موضحا أن الموديلات القديمة تحتوى على نوعيات متخلفة من التكنولوجيا.
143210-اجتماع-اتحاد-المستثمرين
اجتماع اتحاد المستثمرين
 
وتحدث المهندس مجد المنزلاوى، رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين خلال اجتماع لجنة الطاقة بالاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين والذي عقد اليوم الأحد.
 
ولفت المهندس مجد المنزلاوى فى كلمته بالاجتماع، إلى أن أسعار قطع غيار هذه السيارات مرتفعة للغاية، وهو الأمر الذى سيسبب استنزافًا للعملة الصعبة لتغطية الواردات المطلوبة من هذه القطع.