التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:58 م , بتوقيت القاهرة

سحر نصر لـ CNN: البيئة الاستثمارية في مصر محفزة للغاية

سحر نصر
سحر نصر

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، إن البيئة الاستثمارية في مصر محفزة للغاية، وتم اتخاذ العديد من الخطوات للتيسير على المستثمرين ومنها قانون الاستثمار الجديد وتعديلات قانون الشركات وأخيرا قانون الإفلاس.

وقالت نصر ـ في حوارها مع شبكة (سى إن إن) الدولية خلال مشاركتها في اجتماعات الربيع للبنك الدولي بواشنطن ـ إن القيادة السياسية فى مصر تتمتع بالشجاعة لتنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادى مع اليقين بأن النتائج طويلة الأمد هي الأهم، أي الاهتمام بالمنافع التي ستعود على المواطنين على المدى الطويل مثل خلق الوظائف وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.

وأضافت: "نعمل على تطبيق شبكات الحماية الاجتماعية الشاملة وناقشنا هذا الأمر باستفاضة، فمصر عازمة بقوة على تحقيق الاستدامة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي".

وأكدت أن مصر تتمتع باستقرار على مستوى الاقتصاد الكلي وكذلك على المستويين السياسي والاجتماعي وشهدنا ذلك خلال اجتماعاتنا هنا في واشنطن مع البنك الدولي، حيث أشاد ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به مصر الآن.

وبشأن المميزات التي تتمتع بها مصر، قالت " أعتقد الطريقة الجريئة والعزيمة التي نسير بها على طريق إصلاح الاقتصاد الكلي والذي أعتقد أنها يجب أن تستمر".