التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:26 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة التخطيط تعين جميل حلمي نائبا لها للشؤون الاقتصادية

قررت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، تعيين الدكتور جميل حلمي مساعدا لوزير التخطيط للشؤون الاقتصادية.
 
وأكدت "السعيد" على جهود جميل حلمي خلال الفترة الماضية، خاصة فيما يتعلق بتحول الوزارات لموازنة البرامج والأداء وخلق حالة من التعاون والتفاهم بين مختلف الوزارات والعمل في فرق متجانسة ومتكاملة، وذلك في ظل اهتمام وزارة التخطيط بجودة العمل والمخرج المقدم من الوزارات المختلفة. 
 
ومن ناحيته، قال الدكتور جميل حلمي إنه سيستكمل العمل من أجل تطوير منظومة التخطيط وربطها بتوجهات الدولة التنموية، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 والعمل علي متابعة تقدم الخطط والبرامج التنفيذية بشكل مستمر وفعال.
 
جدير بالذكر أن الدكتور جميل حلمي من مواليد عام 1979، وتخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 2000، وحصل على الماجستير والدكتوراة في الاقتصاد، وشغل العديد من الوظائف منها اقتصادي أول بالمكتب الفني لوزير التجارة والصناعة، ومديرًا لإدارة البحوث باتحاد الصناعات المصرية، كما عمل مستشارًا اقتصاديًا بالمملكة العربية السعودية، وعمل كذلك كخبير اقتصادي بالمكتب الفني لوزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري منذ عام 2015.