التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:00 ص , بتوقيت القاهرة

هشام الجزار: استراتيجية الحرف اليدوية تنتظر تأشيرة الوزير

الحرف اليدوية
الحرف اليدوية
قال هشام الجزار، وكيل المجلس التصديري للحرف اليدوية، إن المجلس بالتعاون مع غرفة الحرف اليدوية انتهى من وضع استراتيجية الحرف اليدوية، ومتوقفة على موافقة الوزير، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء منها منذ أكثر من شهرين.
 
وأشار "الجزار"، في تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، إلى أن الاستراتيجية تعتمد على محاور أسساسية أهمها تطوير المنتج المحلي، ورفع تنافسيته ليصبح قادر على غزو الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة، بالإضافة غلى تدريب العمالة وزيادة حجم الإنتاج المحلي، واستقطاب تكنولوجيا حديثة في الصناعات الصغيرة، ورفع قدرة الشركات على التصدير للخارج، ونفاذ منتجاتها إلى أسواق جديدة.
 
وأكد مسعد عمران، رئيس غرفة الحرف اليدوية في اتحاد الصناعات، أن الاستراتيجية تهدف إلى تطوير إدماج القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي، كما ستكون بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتقديم برامج تدريبه.
 
وأشار "عمران"، في تصريحات سابقة لـ "دوت مصر"،  إلى أن الاستراتيجية سيكون هدفها الأساسي، هو تطوير القطاع لزيادة الصادرات المصرية من الحرف اليدوية، وتحديث ورفع كفاءة المنتج المصري من الحرف اليدوية، مؤكدًا أن جودة المنتج هي الأهم خلال الفترة الحالية.