التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:55 م , بتوقيت القاهرة

لإدارة المخلفات الصلبة.. الإلزام البيئي يطلق برنامجا تدريبيا

أعلن مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة التابع لاتحاد الصناعات المصرية، عن إطلاق برنامجا تدريبيا لبناء قدرات مطوري الأعمال فى مجال إدارة المخلفات الصلبة، بالتعاون مع البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، وهيئة المعونة الألمانية GIZ، وشركة كيمونس مصر للاستشارات.
 
وأكد الدكتور شريف الجبلى رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة، أن البرنامج يأتى فى إطار التعاون بين وزارة البيئة واتحاد الصناعات المصرية، ممثلا فى مكتب الالتزام البيئى لتطوير القطاع الصناعي لزيادة قدرته على تطبيق النظم والبرامج المتعلقة بالبيئة والتنمية.
 
ولفت " الجبلي"، إلى أن البرنامج يركز على بناء القدرات على موضوعات مختلفة، من ضمنها التكنولوجيات الصاعدة فى مجال إدارة المخلفات الصلبة، وتحسين وزيادة الكفاءة التشغيلية للشركات، تقييم التكنولوجيات المستخدمة، وتحليل التكلفة المالية لمشروعات اعادة التدوير.
 
من جانبه أوضح المهندس أحمد كمال المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة، أن البرنامج التدريبى المكثف يمتد لفترة أسبوعين، ويتم تدريب ممثلين لهيئات متعددة، حيث يشارك متدربين من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وممثلين من القطاع المصرفى، والمراكز التكنولوجية بوزارة الصناعة، إلى جانب خبراء واستشارين فى مجال البيئة.
 
ومن المقرر أن تتم دعوة مجموعة من الشركات العاملة فى مجال إدارة وتدوير المخلفات إلى الانضمام لبرنامج تدريب مخصص للشركات خلال المرحلة المقبلة.