التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:59 م , بتوقيت القاهرة

بروتوكول بين بنك ناصر والإنتاج الحربي لتوفير أجهزة كهربية لـ"أهالينا"

بنك ناصر خلال توقيع الإتفاق
بنك ناصر خلال توقيع الإتفاق

وقع بنك ناصر الاجتماعي، بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي، لتمويل شراء أجهزة منزلية من الهيئة القومية للإنتاج الحربي لتسليمها للمستفيدين من مشروع الإسكان الاجتماعي بحي السلام (أهالينا).

يأتي توقيع بروتوكول التعاون في إطار المساهمة في توفير آليات الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأولى بالرعاية لتحقيق الاندماج المجتمعي والمساواة في الحقوق والفرص الاقتصادية والاجتماعية.

وجاء اختيار الهيئة القومية للإنتاج الحربي لتنفيذ البروتوكول في ضوء ما تقوم به وزارة الإنتاج الحربي بواسطة شركاتها في دعم الدخل القومي بما لديها من خبرات في إنتاج العديد من الآلات والأجهزة والمستلزمات بمواصفات عالمية وأسعار تنافسية وهو ما يساهم بقوة وبشكل متكامل في اقتصاد مصر.

وقال شريف فاروق، نائب رئيس البنك، إن إجمالي التمويل من بنك ناصر يبلغ 11,442,240 مليون جنيه لتوريد عدد 1096 من كل جهاز، موضحا أن إجمالي الأجهزة 5480 وتشمل فرن وسخان وثلاجة وشاشة LED مع ريسيفر وغسالة ملابس.

كما أشار "فاروق" إلى أنه بتوجيه من غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر، تم الاتفاق مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي على إعداد برنامج لتدريب عدد 100 شاب للقيام بأعمال الصيانة بواسطة مركز التدريب للإنتاج الحربي وذلك حرصا من الطرفين على توفير الصيانة اللازمة للأجهزة الكهربائية بعد توريدها .

جدير بالذكر أن مشروع الإسكان الاجتماعي "أهالينا" مقام بنطاق حي السلام أول في إطار مشروعات تطوير المناطق العشوائية وتوفير سبل الحياة الكريمة لقاطنيها ورفع المستوى المعيشي لهم حيث يمتد المشروع على مساحة 11 فدانا تم تخصيصها من محافظة القاهرة لنقل الأسر المقيمة على محور ترعة الطوارئ وتضم 25 عمارة سكنية من 12 طابق بإجمالي 1064 وحدة سكنية وتشمل 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام إضافة إلى إنشاء محلات تجارية وخدمات ومدرسة ومركز طبي ومسجد وسوق تجاري وقاعة مناسبات وملعب رياضي ومساحات خضراء؛ ويتعاون عدد من الجهات في الدولة في تأثيث الوحدات السكنية لـ "أهالينا" لتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.