التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:05 م , بتوقيت القاهرة

إبراهيم ابوذكري : شعبه الاعلام" تهدف للنهوض بالمستوى الإعلامي في مصر

 إبراهيم أبو ذكري، رئيس الشعبة العامة للإعلام ومنتجي التليفزيون
إبراهيم أبو ذكري، رئيس الشعبة العامة للإعلام ومنتجي التليفزيون
قال إبراهيم أبو ذكري، رئيس الشعبة العامة للإعلام ومنتجي التليفزيون، خلال الملتقى الأول للشعبة "ملتقى مصر للإعلام والإنتاج الإعلامي"، إن هناك تحديات تواجه الإعلام، والهدف من إنشاء هذه الشعبة هو مواجهة هذه التحديات التي تقف حجر عثرة أمام الإنتاج الإعلامي الجيد، لافتًا الى أنه منذ تحول البث من الأبيض والأسود إلى الملون ظهر المنتج الخاص وبالتالي ظهور التنافسية الإعلامية والتجويد في المجال الفني بكل أشكاله.
 
وأوضح أنه من هنا ظهر المنتج العربي وعرف دوره، إلا أننا في مصر لا نزال نعاني من الفصل بين اختصاصات بين وزارة الإعلام ووزارة الاستثمار، ووزارة الثقافة، فهناك فرق كبير بين الإعلام والصناعة لكنهما يندمجان لتقديم المنتج الفني الجيد.
 
جاء هذا الملتقى لطرح الأفكار الجديدة، وملامسة الأفكار المستنيرة والحديثة مع دول العالم، للنهوض بالمستوى الإعلامي في مصر ورفع قدرتها للمنافسة مع هذه الدول، وإتاحة الفرصة للدارسين للوصول للمعلومات الصحيحة.
 
واقترح أبوذكري على أحمد الوكيل، إنشاء لجنة عليا للدراما العربية تضم منتجي الدراما على مستوى الدول العربية، وقدم أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية موافقة فورية.