التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:48 ص , بتوقيت القاهرة

قابيل يبحث مع "منظمة العمل الدولية" التعاون المشترك في 3 قطاعات

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص مصر على تعزيز علاقات الشراكة مع كافة المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة العمل الدولية بهدف تنفيذ برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي قائم على تحقيق العدالة الاجتماعية ويحافظ على المبادئ والحقوق الأساسية في العمل، الأمر الذي يستهدف تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص ويحقق الاستغلال الأمثل للموارد والطاقات البشرية المتاحة.
 
جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة برئاسة بيتر فان غوي، والذي تناول تعزيز التعاون المشترك بين وزارة التجارة والصناعة ومنظمة العمل الدولية خاصة في مجالات ريادة الأعمال وتوفير فرص العمل أمام الشباب.
 
وقال الوزير أن مباحثاته التي أجراها الشهر الماضي مع جاي رايدر مدير عام المنظمة بجنيف، تمثل ركيزة أساسية لتنمية وتطوير التعاون المشترك بين الحكومة المصرية والمنظمة خاصة في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وإستدامة ريادة الأعمال وتمكين المرأة والشباب.
 
ولفت قابيل إلى أن اللقاء تناول أوجه التنسيق مع المنظمة للبدء في استكمال المرحلة الثانية من برنامج العمل الأفضل في مصر والمقرر تنفيذه حتى نهاية عام 2018 ، والذي يستهدف قيام الشركات المصرية بتصنيع وتصدير منتجاتها من الملابس الجاهزة والمفروشات الي الشركات العالمية.
 
وأشار الوزير، إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ مزيد من مبادرات التعاون المشترك خاصة في مجالات التدريب من اجل التشغيل وتوفير فرص العمل اللائق أمام الشباب خاصة في المحافظات التي تشهد معدلات هجرة غير شرعية إلى جانب تطوير سلاسل القيمة والارتقاء ببرامج المسئولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص.
 
ومن جانبه أكد بيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة حرص المنظمة على تعزيز علاقاتها المتميزة مع مصر كأحد الدول الاعضاء بالمنظمة وباعتبارها أحد أهم الدول المحورية سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي، لافتًا إلى أن المنظمة تنفيذ عدد من المبادرات والمشروعات التنموية بالتعاون مع الحكومة المصرية وممثلي القطاع الخاص وذلك بهدف توفير فرص العمل أمام الشباب في كافة محافظات مصر.