التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:48 م , بتوقيت القاهرة

شعبة الدواجن: المصريين يستهلكون ما بين 11-12 مليار بيضة سنويًا

منتجات البيض
منتجات البيض

قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، اليوم إن حجم الإنتاج المحلى من البيض يتراوح ما بين 11-12 مليار بيضة سنويا يتم استهلاكهم فى السوق المصرية، وذلك لعدم وجود إمكانية للتصدير نتيجة وضع مصر كدولة لم تتخلص حتى الآن من شبح أزمة انفلونزا الطيور.

وأضاف عبد العزيز السيد في تصريحات صحفية  أن ، أن الطلب على البيض لم يرتفع خلال الاحتفالات بأعياد شم النسيم، وكذلك أعلنت ثبات أسعار كرتونة البيض فى المزرعة عند 29.5 جنيه وتصل للمواطن ما بين 34-36 جنيه، لافتاً إلى أن بعض المحافظات يكون فيها اقبال لكن يتم توفير احتياجاتها من القرى هناك لأن أغلبها محافظات منتجة.

وعن أسعار الدواجن، أوضح عبد العزيز السيد، أن الدواجن تراجعت بقيمة جنيهين لتسجل 24 جنيها للكيلو تسليم مزرعة وتصل للمواطن ب 28 جنيها للكيلو، لافتاً إلى أن حجم إنتاج مصر من الطيور السنوى يصل إلى 2.2 مليون طائر سنويا.

وعن تأمين احتياجات شهر رمضان من لحوم الطيور، أكد رئيس شعبة الدواجن، أن المزارع التى توقفت فى فصل الشتاء عادت إلى الإنتاج مع تحسن حالة الجو، ومن ثم تأمين احتياجات شهر رمضان بل بزيادة، إذا أضفنا اليها الكميات الموجودة فى المخازن من الفراخ المستوردة والمخزنة لدى الشركة القابضة للصناعات الغذائية وغيرها من الجهات المستوردة.