التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:58 ص , بتوقيت القاهرة

المطابع الأميرية تستعد لتنظيم مؤتمر "مستقبل صناعة الطباعة الرقمية"

أعلن المهندس  عماد فوزي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية، إنه يجرى حاليا الإعداد لتنظيم مؤتمر موسع بالقاهرة حول تكنولوجيا الطباعة الحديثة وبصفة خاصة الطباعة الرقمية والمؤمنة، والتي تمثل مستقبل صناعة الطباعة، لافتا إلى أنه سيشارك فى هذا المؤتمر كافة الجهات المعنية بصناعة الطباعة سواء جهات حكومية أو صحفية إلى جانب ممثلي القطاع الخاص وغرفة صناعة الطباعة باتحاد الصناعات والمجلس التصديري للطباعة.
 
جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي نظمتها هيئة المطابع الأميرية بمكتبة الاسكندرية على هامش مشاركتها فى معرض الإسكندرية الدولى للكتاب، وشارك فى الجلسة كضيف شرف الدكتور جورج نوبار أستاذ الطباعة الرقمية بقسم الطباعة والنشر والتغليف بكلية الفنون التطبيقية - جامعة حلوان ، إلى جانب عدد كبير من المتخصصين والخبراء فى مجال صناعة الطباعة .
 
وأوضح "فوزي" أن مشاركة الهيئة بمعرض الكتاب الدولى بالإسكندرية لأول مرة يمثل فرصة كبيرة لتنفيذ استراتيجية وزارة التجارة والصناعة الهادفة إلى الارتقاء بالقدرة التنافسية للمطابع الأميرية في السوق المحلية والعالمية  . 
 
وأشار إلى حرص الهيئة على مواكبة التطور في الطباعة الرقمية والطباعة المؤمنة ورفع قدرتها التنافسية، حيث تم إدخال أحدث ماكينات الطباعة الرقمية الشهر الماضى لتنضم إلى إسطول ماكينات الطباعة بالهيئة.
 
ومن ناحية أخرى، افتتح الدكتور مصطفي الفقي، رئيس مكتبة الاسكندرية والمهندس عماد فوزى رئيس هيئة المطابع الأميرية بافتتاح جناح الهيئة المشارك فى معرض الإسكندرية الدولى للكتاب ، حيث تم  تدشين نشر الهيئة لكتاب "حكاوي المطبعجية" لمؤلفه الدكتور محمد أبو ليلة أستاذ هندسة الطباعة.