التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:32 ص , بتوقيت القاهرة

فقد 3.7 مليار دولار جديدة..تفاقم خسائر مؤسس "أمازون"

كشفت قائمة فوربس لأبرز المليارديرات الفائزين والخاسرين، اليوم السبت، انخفاض ثروة "جيف بيزوس" مؤسس ورئيس شركة "أمازون" وأغنى رجل في العالم بقيمة 3.7 مليار دولار.

وبحسب القائمة تراجعت ثروة جيف بيزوس إلى 116.8 مليار دولار حاليا، وجاءت خسائر "جيف بيزوس" نتيجة التراجع الكبير في أسهم شركة أمازون، على مدار الشهر الجاري.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد شن قبل أيام هجوما على جيف بيزوس أغنى رجل في العالم، واستهدف في هجومه شركة أمازون بسبب تقرير يتحدث بشكل سيئ عن ترامب في صحيفة "واشنطن بوست" المملوكة لبيزوس.

وكتب الرئيس الأمريكي في سلسلة تغريدات غاضبة إن صحيفة "واشنطن بوست" تتصرف كبوق دعاية لشرك أمازون وبيزوس.

وكان تقرير الصحيفة يشن هجوما على روابط الرئيس الأمريكي بإمبراطوريته في البيزنس وأنه لا يفصل بين الوظيفتين بعد، ومن المعروف أن الرئيس الأمريكي اعتاد مهاجمة أمازون كلما هاجمته الصحيفة، حيث يتهم الصحيفة بأنها تنشر أخبارا مزيفة وأن جيف بيزوس يتهرب من الضرائب، بينما شركة أمازون تقتل المتاجر الصغيرة وتدمر الاقتصاد الأمريكي.

يذكر أن جيف بيزوس واصل صدارة قائمة بلومبرج لأغنى 500 شخص حول العالم خلال عام 2018، بثروة بلغت بداية هذا العام 121 مليار دولار تتخطى 3 أضعاف احتياطي النقد الأجنبي المصري الحالي.