التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:10 م , بتوقيت القاهرة

البنوك ترفع استعداداتها لتلبية مطالب المصريين في عيد القيامة وشم النسيم

كثفت البنوك العاملة بالدولة استعداداتها لمواجهة عطلة عيد القيامة وشم النسيم، بوضع خطط لتغذية ماكينات الصرف الآلي بشكل مستمر، لمواجهة عمليات السحب المتزايدة، بجانب تعزيز الإجراءات الأمنية لتأمين الفروع والمقارات خلال العطلة.

وقال مسؤول بالبنك الأهلي المصري، إن المصرف وضع خطة لتغذية ماكينات الصراف الآلي بكميات كافية من النقود، لتلبية عمليات السحب المتوقعة خلال الفترة التي ستغلق خلالها البنوك أبوابها أمام الجمهور.

وأضاف لـ"دوت مصر" أن هناك لجان تعمل على مدار 24 ساعة لمراقبة ماكينات الصراف الآلي، لمواجهة الطوارئ خلال الأجازة ، مشيرا إلى جاهزية نحو 3000 ألاف ماكينة تابعة للبنك الأهلي في جميع فروع الجمهورية لخدمة العملاء.

من جانبه، قال إسلام محمد مدير أحد فروع بنك القاهرة، إن البنوك استعدت جيدا لتلبية احتياجات العملاء خلال عطلة العيد، مضيفا "من الطبيعي أن يكون هناك إقبالا من جانب الأفراد على سحب بعض الأموال من حساباتهم البنكية خلال الأعياد والمناسبات، لمقابلة احتياجاتهم اليومية، الأمر الذي يدفع البنوك إلى الاستعداد له مسبقا، من خلال تغذية ماكينات الصرف الآلي بالمزيد من النقود والأموال".

كان البنك المركزي المصري، قرر تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة في مصر يومي الأحد والاثنين المقبلين، بمناسبة عيد القيامة وشم النسيم، على أن تعاود البنوك فتح أبوابها الثلاثاء المقبل.