التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:56 م , بتوقيت القاهرة

مطوّر أول نظارة واقع افتراضي مصرية: بدأت المشروع بـ 25 ألف جنيه فقط

أكد الشاب أحمد عادل، مؤسس شركة كاردو لصناعة نظارات الواقع الافتراضي، أن شركته الناشئة نجحت في إنتاج أول نظارة واقع افتراضي محلية الصنع بنسبة 100%.

وأضاف عادل، في مداخلة هاتفية مع برنامج "يلا أونلاين" المذاع عبر نغم إف إم، أنه بدأ المشروع منذ 3 سنوات حينما كان عمره 22 عاما، بهدف تطوير تكنولوجيا مصرية في مجال الواقع الافتراضي، وقال "واجهتنا ظروف صعبة كثيرة ولكننا نجحنا في مواجهتها والتغلب عليها، إلى أن وصلنا لتأسيس شركة كاردو وهي شركة مساهمة مصرية تضم 70 موظفا متخصصا، وفريق توزيع ومبيعات منتشر بمختلف أنحاء الجمهورية".

وقال عادل "نزلنا 3 إصدارات للنظارة، أول إصدار طبعا كان فيه مشاكل تقنية ولكن قدرنا نحلها ونتداركها بعد كده، وإحنا مش بنستثمر في الواقع الافتراضي فقط ولكن هنستثمر في الهولوجرام والواقع المعزز".

وعن تجربته في إنشاء الشركة، قال عادل "بدأت أنا وشركائي بمبلغ 25 ألف جنيه فقط، لكن دلوقتي عندنا 80 ألف عميل، ونستهدف إطلاق منتجات جديدة قريبا، وعاوزين نوصل 150 ألف عميل بنهاية العام".

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة كاردو، أن الشركة تستهدف الاستثمار في عقول الأطفال خلال الفترة المقبلة، حيث تم التنسيق مع "جامعة الطفل" من أجل تبني 5 أطفال للعمل مع الشركة وهم في سن الطفولة.

ويعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعي متخصص في التكنولوجيا، ويذاع يومي الأحد والخميس في الرابعة مساء عبر محطة نغم إف إم على تردد ١٠٥.٣ ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، برعاية سامسونج وفودافون وجوميا، ومن إنتاج شركة POD بالتعاون مع بروموميديا.