التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:56 ص , بتوقيت القاهرة

الصناعات الهندسية: عدم فرض رسوم إغراق على الصاج في صالح المستهلك

قال المهندس حسن مبروك، نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية في غرفة الصناعات الهندسية، إن رفض وزير الصناعة لفرض رسوم إغراق على الصاج جاء في صالح الصناعة المحلية من الأجهزة الكهربائية المستهلك أيضا، وحمى الأسعار من الزيادات التي كانت متوقعة خلال الفترة المقبلة.
 
ولفت "مبروك" إلى أن الصاج يدخل في 50% من مستلزمات إنتاج بعض الأجهزة المنزلية مثل البوتاجاز، وهذه النسبة تختلف من منتج لآخر، مشيرًا إلى أن  المصانع ستتعهد بتسبيت أسعارها خلال الفترة المقبلة، وستحاول بعض المصانع لخفض أسعارها في حالة عدم حدوث أي زيادة جديدة في أسعار مدخلات الإنتاج.
 
جدير بالذكر أن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، رفض فرض رسوم إغراق على واردات الصاج، الذي طالبت به إحدى شركات الصلب، وفي المقابل أكدت غرفة الصناعات الهندسية في تقرير سابق للوزير أن الصناعة ستتضرر في حالجة إقرار رسوم  إغراق على المنتج.
 
وأصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قرارًا أمس في الجريدة الرسمية، بشأن نتائج تحقيق مكافحة الإغراق ضد الواردات المغرقة من صنف منتجات مسطحة مرققة بالأسطوانات على البارد من حديد وصلب من غير الخلائط بعرض 600 مم أو أكثر، والتى انتهت وفقا للإعلان، بقرار المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، بعدم فرض رسوم إغراق على تلك الواردات، وإنهاء التحقيق بالقضية