التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:44 م , بتوقيت القاهرة

معرض "أهلا رمضان" في 7 محافظات.. وتخفيضات تصل لـ30%

استعدادات مكثفة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة خلال شهر رمضان، سواء من قبل الغرف التجارية أو وزارة التموين، لإقامة عدد من المعارض تشمل كل محافظات الجمهورية، ويأتي على رأس هذه المعارض "أهلا رمضان"، و لم تعد تقام هذه المعارض بشكل عشوائي، أو على شكل مبادرات فقط، لكن أصبح وفقا لمنظومة واستراتيجية بالتنسيق مع وزارة التموين، والمحافظة، والغرفة التجارية بهذه المحافظة أيضا.

وتستعد المحافظات ممثلة في الغرف التجارية بإقامة "معرض رمضان"، أو أكثر من معرض لتوفير السلع بأسعار مناسبة ومخفضة؛ لتقليل العبء من على المواطن، وزيادة مبيعات الشركات أيضا.

غرفة القاهرة
 
- تستعد غرفة القاهرة التجارية اطلاق معرض أهلا رمضان في 5 منافذ توزيع للمستهلك لمنتجات ياميش رمضان والبلح والتمور المحلية والمكسرات عقب أعياد الربيع بجانب مشاركة كبرى منتجى المنتجات الغذائية والاستهلاكية بأسعار الجملة.
 
- ومن المقرر بدء هذه المنافذ في 20 إبريل الجاري، وتستمر طوال شهر رمضان في المناطق الأكثر احتياجا والمناطق الشعبية، على مساحة 500 متر لكل منفذ
 
- وسيتم طرح السلع بتخفيضات تتراوح بين 15 و25% مقارنة بأسعار السلع نفسها فى الأسواق، لتخفيف العبء عن المواطنين، بمناسبة شهر رمضان.علما ان المحافظة ستتحمل تكاليف التأمين والمرافق طوال فترة عمل المنفذ.
 
- وستشارك الغرفة أيضا في "سوبر ماركت أهلا رمضان"اكسبو 2018، والذي سيعقد في مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات،فى الفترة من 10ابريل الى 13من نفس الشهر من خلال  150 شركة.

غرفة السويس

أكد محمد الملاح رئيس الغرفة أنه سيتم التنسيق مع المحافظ لإقامة معرض واحد هذا العام على أرض المعارض بالسويس؛ لمكانها المميز وعدم تكرار ماحدث العام الماضى حيث قامت الغرفة بإقامة 3 معارض كان الاقبال عليها ضعيفا.
 
- المعرض سيشهد انخفاضا فى الأسعار، وتتحمل كافة التكاليف عن التجار ومنحها بالمجان للحصول على تخفيضات فى الأسعار التى تتراوح عادة من 10% حتى 15% حسب نوع السلعة والشركة العارضة.
 
يضم المعرض أنواع المسلى والزيوت والأجبان بأنواعها وأيضا الدقيق والارز والسكر والدواجن والبيض واللحوم بانواعها الطازجة والمجمدة خلاف انواع البلح والياميش.
 
 
غرفة قنا التجارية
 
تستعد الغرفة التجارية في قنا اطلاق معرض أهلا رمضان فى مدينتى قنا والأقصر، وسيقام المعرض على أرض نزل الشباب بالمحافظة على مساحة 2000 متر في قنا.
 
وإقامة معرض الأقصر على مساحة 3500 متر أمام البنك الزراعى لخدمة أبناء الأقصر لحين تشكيل مجلس إدارة غرفتها التجارية 
 
ومدة المعرضين ستكون 15 يوما منذ 10مايو حتى بداية شهر رمضان، بنسبة تخفيضات من 10% حتى 15%.
 
غرفة العريش
 
- تبحث الغرفة التجارية بشمال سيناء الأسبوع المقبل الاستعداد لاقامة معرض "أهلا رمضان"، بمدينة العريش بميدان المالح والذى سيفتتحة المحافظ يوم 10 مايو القادم 
 
 
-المعرض سيقام على مساحة 600 متر مربع، بتخفيضات ستصل إلى 15 % هذا العام على معظم المعروضات.
 
البحيرة
 
من المقرر أن تقيم الغرفة التجارية في البحيرة 4 معارض للسلع الغذائية المخفضة "أهلا رمضان" بمدن دمنهور، وكفر الدوار، وأبو حمص ورشيد، وسيتم افتتاحها جميعا فى 10 مايو المقبل، بنسبة تخفيضات من 10% حتى 20%.
 
غرفة كفر الشيخ
 
تستعد الغرفة لإقامة معرض أهلا رمضان هذا العا بمشاركة 40 شرككة، بتخفيضات على أسعار السلع، ويستمر المعرض لمدة 50 يوما.
 
غرفة القليوبية
 
من المقرر أن تقام على أرض المحافظة 11 معرض "أهلا رمضان" هذا العام، بتخفيضات تتراوح من 20 إلى 30% على أسعار السلع.