التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل ضبط 22 محاولة تهرب جمركي بمختلف منافذ الجمهورية

مضبوطات الجمارك
مضبوطات الجمارك

تمكن رجال الجمارك من ضبط 22 محاولة تهريب مؤخرًا بمختلف المنافذ الجمركية على مستوى محافظات الجمهورية.

جمارك الإسكندرية

تمكنت جمارك الإسكندرية من ضبط محاولة تلاعب وتزوير مستندات جمركية، لتهريب كمية من الأرز المصري المحظور تصديره داخل 4 حاويات، وبعرض المستندات على الإدارة العامة للتكنولوجيا أفادت بتزوير تلك المستندات.

فيما تمكنت جمارك قرية البضائع من ضبط محاولة تهريب 26 ساعات مزودة بكاميرات تنصت وتجسس ذات دقة عالية، ومزودة بكارت ميموري قادمة من الخارج.

القاهرة

تمكنت جمارك مطار القاهرة من ضبط 3 محاولات تهريب لكمية من الأدوية البشرية والأقراص المخدرة و مشغولات ذهبية بوزن كيلوجرام.

كما تمكنت جمارك الطرود البريدية تمكنت من إفشال محاولة تهريب كمية من خيار البحر المجفف المحظور تصديره ، وتم تقدير التعويض المستحق بمبلغ 420 ألف جنيه.

جمارك أرقين

تمكنت جمارك أرقين من ضبط محاولة تهريب 4 سبائك ذهبية بوزن حوالي 440 جرام بالمخالفة للقوانين، مع أحد الركاب القادمين من إحدى الدولة العربية.

كما تمكن رجال جمارك مطار أسيوط من ضبط طائرة تجسس مزودة بكاميرا دقيقة ذات تقنية عالية، مع أحد الركاب القادمين من الخارج.

جمارك مطار الأقصر

تمكن جمارك مطار الأقصر من ضبط 7 زجاجات مشروبات كحولية، و5 هواتف محمولة مع أحد الركاب القادمين من الخارج، وقدرت الرسوم الجمركية بمبلغ 60 ألف جنيه،وطلب الراكب التصالح، وقام بسداد التعويض الجمركى المستحق والتنازل عن المضبوطات.

جمارك سفاجا

تمكنت جمارك سفاجا من ضبط محاولتي تهريب 15 هاتف محمول و720 قطعة مستحضرات تجميل و 85 عدسة لاستقبال الإشارة من الأقمار الصناعية و 20 لتر كرياتين للشعر وبلغت التعويضات المستحقة 748 ألف جنيه.

جمارك نويبع

تمكنت جمارك ميناء نويبع من ضبط 3 محاولات تهريب لكمية من النقد المصري وقطع غيار السيارات، حيث تم العثور على مبلغ 30 ألف جنيه مصري مع أحد الركاب، بالإضافة إلى ضبط عدد  ١٩٢ قطعة وقطع غيار سيارات وجهاز ميكسر إيطالي و2 إطار سيارة وقدرت قيمة المضبوطات بمبلغ 304 ألف جنيه.

جمارك أسوان

تمكنت جمارك مطار أسوان من ضبط محاولتي تهريب ٧٧٠٠ كبسولة مكمل غذائي بالإضافة إلى 17 قاروصة سجائر، و90 عبوة أدوات تجميل.

جمارك بورسعيد

تمكن جمارك بورسعيد من ضبط 4 محاولات تهريب كمية مختلفة من الملابس الجاهزة وبلغت القيمة الجمركية نحو175 ألف جنيه، فيما بلغت الرسوم المستحقة حوالى 104 ألف جنيه بالإضافة إلى ضبط 95 كرتونة أدوات تجميل مجهولة المصدر داخل حاويتين.

برج العرب الدولي

تمكن رجال جمارك مطار برج العرب الدولي من ضبط كمية من حصان البحر المجفف المحظور تصديره أو الاتجار فيه بوزن 1.9 كيلوجرام مع احد الركاب وبلغت التعويضات المستحقة 78 ألف جنيه.

صور (10)
صور (11)
صور (12)
صور (13)
صور (14)
صور (16)
صور (17)