التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 12:04 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل البعثة التجارية المصرية الأولى إلى البرازيل

تواصل وزارة التجارة والصناعة سلسلة البعثات التجارية إلى عدد من الدول؛ لزيادة معدلات التبادل التجاري مع هذه الدول، وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين.
 
ونظمت هيئة تنمية الصادرات المصرية البعثة التجارية الأولى لدولة البرازيل بالتنسيق والتعاون مع كل من جهاز التمثيل التجاري والغرفة العربية البرازيلية ومكتب التمثيل التجاري بمدينة ساو باولو؛ تفعيلاً لاتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركسور، خلال الفترة من 2 إلى 5 إبريل.
 
تضمت البعثة 12 شركة مصرية تمثل عدد من القطاعات الصناعية، والتي تتمتع بفرص واعدة في السوق البرازيلي.
 
- تستهدف البعثة الاستفادة من التحرير الجمركي على قطاعات التي تتضمن قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة، والحاصلات الزراعية والنباتات العطرية، الأسمدة والكيماويات، والمنتجات الكهربائية، والمنتجات البلاستيكية.
 
- تعقد البعثة التجارية عدد من اللقاءات الثنائية مع نظرائهم من الشركات البرازيلية.
 
- كما تعد برنامج زيارات ميدانية؛ لعمل مسوح سوقية للبرازيل والتعرف على المنتجات المماثلة، وأسعار بيعها في السوق البرازيلي، والتي تستوردها البرازيل من الدول المنافسة.
 
تنظيم لقاءات مع كيانات التجارة والاتحادات والغرف البرازيلية المشاركة في المنتدى الاقتصادى العربي البرازيلي؛ للاستفادة من هذا التجمع الكبير بين الدول العربية والبرازيل وتجمع رجال الأعمال المستثمرين وأصحاب الشركات والمصدرين والمستوردين البرازيليين والعرب والاتحادات وتجمعات المجتمع المدني والغرف التجارية والصناعية.
 
جاءت البعثة التجارية على هامش المنتدى العربي البرازيلي، والذي يضم المنتدى أكثر من 400 مستثمر ومستورد ومصدر والعديد من المسئولين البرازيليين، حيث يعقد هذا المنتدى كل سنتين، ويعتبر محفل لرجال الأعمال، وهذه المرة نشارك مصر بقوة من خلال عدد من الوفود فى العديد من القطاعات التصديرية، بهدف التصدير من مصر إلى البرازيل، فى إطار تفعيل اتفاقية الميركسور، لتعظيم حركة التجارة من مصر إلى البرازيل.