التوقيت السبت، 22 يناير 2022
التوقيت 07:55 ص , بتوقيت القاهرة

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 4-4-2018.. انخفاض عيار 21

انخفضت أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم الأربعاء، في محال الصاغة، مع تراجع سعر الأوقية عالميًا إلى 23.281 جنيهًا، وسجلت أسعار الذهب عيار 21 خلال تعاملات اليوم 655 جنيهًا، وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 561 جنيهًا للجرام.

أسعار الذهب في مصر

أسـعار الذهب عيار 21

655 جنيهًا

أسـعار الذهب عيار 18

561 جنيهًا

أسـعار الذهب عيار 24

749 جنيهًا

أسـعار الذهب عيار 14

437 جنيهًا

أسـعار الذهب عيار 12

374 جنيهًا

سعر الجنيه الذهب

5240 جنيهًا

سعر الأونصة

23.281 جنيهًا

سعر الكيلو

748571 جنيها

أسعار الذهب اليوم

ترتفع أسعار الذهب لقيمته الثابتة، حيث يستخدم الذهب في الاستثمار ولا يقتصر على الزينة، فيلجأ بعض المسثمرين لتخزينه في شكل سبائك، للحفاظ على قيمة الاستثمارات ضد التضخم أو الاضطرابات الاقتصادية الأخرى.

ويعد الذهب من أكثر المعادن تفضيلًا لدى النساء، والذي شهد تراجعًا في المبيعات خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد ارتفاع سعر الذهب، واستبداله بالفضة خاصة بعد مطالبات كثيرة بأن تتحول شبكة العروس إلى فضة بدلاً من الذهب، وما زالت هذه الفكرة حديثة على المجتمع المصري، خاصة أن الذهب يحتل المكانة الأولى في الهدايا التي تُقدم للعروس.

أسعار الذهب اليوم

يُعد الذهب معدنًا ثمينًا عُرف قديمًا، وهو يتميز بلونه الأصفر وجمال ومرونة تشكيله، وبعد ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي والعالمي، ارتفع سعر جرام الفضة كأحد المعادن الثمينة والتى يرتفع سعرها ويهبط عالميًا ومحليًا.

ولا يقتصر استخدامات الذهب على الزينة فقط، ولكن لمعدن الذهب فوائد لا تنحصر سواء في سك النقود، أوالزخرفة؛ نظرًا لامتياز الذهب بقلة تآكله ونعومته، ويعد من أكثر العناصر الكيميائية كثافة.

ومن أهم خصائص الذهب الفريدة في ليونته وقابليته للسحب والتشكيل، وأيضًا مقاومته للتآكل، جعلته مناسبًا لعدد من الأغراض من خلال خلطه مع النحاس أو الفضة أو النيكل لجعله أكثر متانة، ويستخدم أيضًا مع البلاتين لصنع الألياف الصناعية نظرًا لكونها مقاومة جدًا لفصل المواد الكيميائية، ما جعل الذهب مفضلاً في العديد من المجالات مثل صناعة المجوهرات، والطب وعلاج بعض الأمراض.

أسعار الذهب في مصر

سعر الذهب في مصر يتأثر بشكل كبير بأسعار الدولار في البنوك والمصارف الرسمية، لكن مع شبه استقرار الدولار خلال الأشهر الماضية، أصبح غير مؤثر في السوق مثل أسعار الأوقية العالمية التي تشهد تقلبًا دائمًا وتؤثر في السوق في مصر.