التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:45 م , بتوقيت القاهرة

"المصدرون المصريون" تتلقى طلبات المشاركة بمعرض "مصري" للحرف اليدوية

تنظم جمعية المصدرين المصريين بالتعاون مع وزاره التضامن الاجتماعي معرض "مصرى"، والخاص بالتصميمات والحرف اليدوية في الفتره من 2 إلى 5 مايو المقبل.
 
وأشارت المصدرين المصريين في بيان ، إلى أن المعرض سيقام على مساحة 4000 متر، حيث يعد أحد المبادرات الخاصة بوزارة التضامن الاجتماعي واكسبو ليتك والتي تستهدف دعم قطاع الحرف اليدوية بمصر.
 
من جانبها قالت شرين عاصم رئيس قطاع الحرف اليدوية بجمعية المصدرين المصريين، إن المعرض يدعم المصمم والمنتج العامل بقطاع الحرف اليدوية، وتنمية قدراته التنافسية على المستويين المحلي والدولي.
 
وأشارت عاصم، إلى ن المعرض سيوفر فرصة الربط بين المصنعيين والمصممين بقطاع الحرف اليدوية وهو ماسيساهم في زيادة الجوده وتعزيز القيمه المضافة والتنافسية.
 
ونوهت عاصم، إلى أنه سيتم عرض وبيع تصميمات مختلفة ومتنوعة لجميع أنواع الحرف اليدوية ومنها " الكليم والسجاد والمفروشات المنزلية والفخار والسيراميك والمنسوجات والجلود ووحدات الإضاءة والشموع والإكسورارت من مختلف محافظات الجمهوريه بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة الي توفير فرص لتنمية صناعة المنتجات اليدوية وإتاحة فرص تصديرية للمنتجات.