التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:54 م , بتوقيت القاهرة

بشرى سارة للراغبين في تأدية مناسك الحج والعمرة بشأن البصمة

بصمة العين
بصمة العين

كشف إسلام الشرقاوي ممثل شركة تسهيل المسئولة عن إجراء البصمة الحيوية للمواطنين الراغبين لزيارة المملكة العربية السعودية، أن إجراء البصمة لجميع الحجاج المصريين مجانًا ، لافتا إلى أن السلطات السعودية شددت على عدم تحصيل اى رسوم من الحجاج لإجراء البصمة.

وقال الشرقاوى إن  الشركة وقعت بروتوكولا مع غرفة شركات السياحة ، لوضع آليات جديدة لحل أزمة تكدس 36 الف مواطن تم تأجيل سفرهم لأداء مناسك العمرة لعطل فنى ، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على إنهاء البصمة بأسبقية مواعيد الرحلات وفقا لمخاطبات الغرفة.

وأضاف الشرقاوي أن  تكلفة البصمة الحيوية تبلغ 7.5 دولار ، مشيرًا إلى أن عدد فروع الشركات على كافة أنحاء الجمهورية تبلغ 24 فرعا، مشيرا إلى أن الطاقة الاستعابية لجميع الفروع لإصدار البصمة الحيوية 15 ألف بصمة يوميا.

وتحدث الشرقاوي خلال الاجتماع المنعقد بغرفة شركات السياحة اليوم الاثنين ، لمناقشة أزمة تكدس المواطنين أمام مقرارت الشركة نتيجة عطل فنى بالنظام الإلكترونى بوزارة الخارجية السعودية أدى لإلغاء و تأجيل عدد من الرحلات .

وناشد الشرقاوى ، المواطنين ومندوبى شركات السياحة بعدم توجيه المواطنين لمقرات الشركة مبكرا  إلا فى المواعيد المحددة مسبقا منعا لحدوث اى تكدس أمام المقرات