التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:29 ص , بتوقيت القاهرة

البنوك المصرية تتجه إلى خفض الفائدة على الودائع وحسابات التوفير

ينطلق هذا الأسبوع سباق خفض الفائدة على أوعية الادخار بالعملة المحلية بالبنوك العامة والخاصة، لمواكبة قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض 1% لتصل إلى 16.75% و 17.75% على الترتيب.

وقال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، إن لجنة الأصول والخصوم بالبنك ستجتمع اليوم الأحد، لتبحث مصير أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية المختلفة، لتتماشى مع تحركات السوق بعد قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة.

وقال نائب رئيس البنك الأهلي المصري، يحيي أبو الفتوح، أن أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية ستخضع للمراجعة في اجتماع لجنة الألكو، مشيرا إلى أن البنك لم يقرر حتى الآن وقف إصدار الشهادة ذات العائد 17% أو خفض الفائدة عليها.

من جانبها، قالت سهر الدماطي، نائب رئيس بنك مصر، إنه لا توجد نية داخل البنك لإلغاء شهادة الادخار التي تمنح عائد 17% في الوقت الحالي، ولم يتم اتخاذ أية قرارات بخصوصها حتى الآن، وأضافت أن لجنة الأصول الخصوم بالبنك (ألكو) ستجتمع خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

في المقابل، يعقد بنكا الشركة المصرفية (SAIB) والتعمير والإسكان، اليوم الأحد، اجتماعا لبحث مصير أسعار الفائدة لديه بعد قرار البنك المركزي بخفض الأسعار.