التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:48 م , بتوقيت القاهرة

طارق الشناوي: عبد الحليم حافظ كان حريصا على اقتناء التكنولوجيا

أكد الناقد الفني طارق الشناوي، أن العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ كان من أكثر المهتمين بالتكنولوجيا بالرغم من عدم وجود وسائل تكنولوجية متنوعة قديما، موضحا أن العندليب كان عندما يسافر للخارج يقتني أحدث التكنولوجيا، إذ اشترى تليفون الرد الآلى على المكالمات "الانسر ماشين"، كما استخدم الكمان الكهربي في أغنية رسالة تحت الماء، وكان سبق وقتها.
 
وأضاف الشناوي، في مداخلة هاتفية مع برنامج "يلا أونلاين" المذاع عبر محطة نغم إف إم، قائلا "لو كان الموبايل والسوشيال ميديا موجودة أيام العندليب كان وقته كله هيضيع في الرد على المعجبين، كذلك كان سيواجه مشاكل بالغة من تعليقات النقاد التي كانوا سيتداولونها عبر السوشيال ميديا، وهذه هي مساوئ التكنولوجيا".
 
وشدد الشناوي على أن التكنولوجيا تتميز بالتطور السريع والرهيب، حتى لو كان بعضنا يرفض استخدامها في البداية ولكننا حتما سنخضع لما يدور حولنا.
 
وعن رأيه في تعليقات الموطنين على السوشيال ميديا حول الأعمال الفنية الجديدة، قال الشناوي "لا بد من وضع كافة آراء الجمهور على العمل الفنى في الاعتبار، وأي تعالي عليها خطأ، إلا أن البعض يتجاوز في رأيه، وأعتقد أن جمهور المطربين أعنف من جمهور الدراما في حبه أو كرهه للفنان، بسبب درجة توحد الجمهور مع المطرب أكثر من الممثل".
 
ويعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعي متخصص في التكنولوجيا، ويذاع يومي الأحد والخميس في الرابعة مساءً عبر محطة نغم إف إم على تردد 105.3 ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، برعاية سامسونج وفودافون وجوميا، ومن إنتاج شركة POD بالتعاون مع بروموميديا.