التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:45 ص , بتوقيت القاهرة

"هيرميس" تحصل على رخصة تقديم خدمات "التخصيم" في مصر

هيرميس
هيرميس

حصلت المجموعة المالية هيرميس على رخصة لمزاولة نشاط التخصيم في السوق المصري.

وقالت الشركة إنها قامت بتخصيص 250 مليون جنيه لعمليات الشركة الجديدة التي ستعمل تحت مظلة «المجموعة المالية فاينانس القابضة» منصة التمويل غير المصرفي للمجموعة المالية هيرميس.

وأوضح كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن الشركة الجديدة سوف تستفيد من وفرة السيولة النقدية وشبكة العلاقات الوطيدة مع كبرى المؤسسات المالية المالية التي تحظى بها المجموعة المالية هيرميس والتي سوف تساعد  في بناء هيكل رأسمالي قوي قادر على تلبية الطلب المتنامي على خدمات التخصيم من جانب المؤسسات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة على حد سواء، مضيفًا أن التوسع في تقديم أنشطة التخصيم يأتي في إطار استراتيجية تنويع المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة.

ويعد نشاط التخصيم خدمة مالية تقوم من خلالها الشركات بحوالة حقوقها ومستحقاتها أو التزاماتها المستقبلية لطرف ثالث "يسمى المُخَصم" بسعر مخفض، ويشمل ذلك الشيكات والفواتير والتعاقدات لدى الغير، في مقابل الحصول على السيولة النقدية التي تساعد تلك الشركات على توفير الاحتياجات التمويلية اللازمة لاستمرارية عملياتها التشغيلية، وكذلك الحصول على السيولة النقدية لتمويل خطط التوسعات المستقبلية.

من جانبها، قالت فاطمة لطفي رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للمجموعة المالية فاينانس القابضة ورئيس مجلس ادارة شركة المجموعة المالية هيرميس للتخصيم، أن سوق التخصيم في مصر حديث النشأة ويتسم بوجود قليل من موفري الخدمة على اختلاف خبراتهم في تقديم ذلك النوع من الخدمات.

 وأشارت إلى أن الشركة الجديدة تتطلع إلى تزويد السوق المصري خلال الأشهر القليلة المقبلة بباقة شاملة من خدمات التخصيم عالية الجودة والتي من شأنها سد الفجوة التمويلية بالسوق.