التوقيت الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
التوقيت 12:18 ص , بتوقيت القاهرة

غدا..وزارة الاستثمار تعلن تفاصيل خريطة مصر الاستثمارية

تعلن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي غدا الخميس عن تفاصيل خريطة مصر الاستثمارية.

ومن المقرر أن تنظم الوزارة جولة لوسائل الإعلام المصرية والأجنبية بمركز خدمات المستثمرين ومركز رواد الأعمال بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومنى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

ومن المتوقع أن تضم خريطة مصر الاستثمارية نحو 600 فرصة استثمارية جاهزة من ناحية التراخيص والتخصيص للراغبين في الاستثمار.

وبحسب تصريحات سابقة لوزارة الاستثمار فإن الخريطة ستتضمن الفرص الاستثمارية الحالية بأنواعها سواء من القطاع العام أو الخاص، والاستثمارات القائمة وقصص النجاح، ومقومات المحافظات ونظرة شاملة عن البنية التحتية المتاحة.

وأكدت أن الخريطة ستشمل الخدمات الحكومية واللوجستية، مع عرض صورة شاملة عن المناخ الاستثمارى والحوافز المتاحة وفقا للاستثمار بالمشاريع التنموية، وعرض عام للمشاريع القومية بهدف الترويج لها ونشر المعلومات العامة عنها

وتضم الفرص قائمة المشروعات المقرر طرحها في العاصمة الإدارية الجديدة بمراحلها الثلاث، على مساحة 184 فدانًا، فضلًا عن المشروعات المدرجة ضمن مشروع المثلث الذهبي والتي تتضمن إنشاء عاصمة للمشروع و3 فنادق و4 مصانع تعدينية، فضلًا عن مشروع للسكك الحديدية.

كما تضم القائمة عشرات الفرص الاستثمارية بالموانئ والأراضي التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إضافة الى الفرص المتاحة في المحافظات وعلى رأسها محافظات الصعيد.

كانت وزارة التجارة والصناعة أطلقت مؤخرا الخريطة الاستثمارية الصناعية بكل المحافظات.