التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:16 ص , بتوقيت القاهرة

بدء تنفيذ فيلات المرحلة الأولى بالشريط السياحى في أسوان الجديدة​

مشروع أسوان
مشروع أسوان

أعلنت وزارة الإسكان، البدء في تنفيذ الفيلات، بالمرحلة الأولى بمشروع الشريط السياحى بمدينة أسوان الجديدة، والتى تقع على واجهة المدينة وتطل على نهر النيل، بمساحة حوالي 181 فداناً (المساحة الإجمالية للمشروع 1050 فداناً).

وتضم المرحلة الأولي بحسب وزير الإسكان، منطقتين للفيلات بهما (66 فيلا على مساحة 14 فداناً، و81 فيلا على مساحة 19 فداناً)، وممشى سياحى مطل على النيل بطول 1000 م، به محال وكافيهات، وفندق سياحي بمساحة 5 أفدنة، ومنطقة تجارية ترفيهية بمساحة 8.5 فدان، وحديقة نيلية بمساحة 24 فداناً.

وقال المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، إنه تم أيضاً الانتهاء من تنفيذ أعمال فرمة الطريق الدائري للمشروع، و50 % من فرمة الطرق الداخلية للمشروع، ويجري إعداد تصميمات شبكات المرافق (مياه – صرف – كهرباء – تليفونات)، وذلك بالتزامن مع مرحلة تشكيل جسم الطريق، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع نهاية يونيو 2019.

وأوضح أن مشروع الشريط السياحى بمدينة أسوان الجديدة، يقع على الضفة الغربية للنيل بواجهة طولها 1 كم، مضيفاً أنه تم مراعاة طبوغرافية الموقع، بحيث تم توجيه جميع الفيلات، وكذا اللاند سكيب العام للمشروع، ليكون له إطلالة مباشرة على النيل، بالإضافة لاشتمال المشروع على طريق يقع مباشرة على شاطئ النيل.