التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:05 م , بتوقيت القاهرة

شطب شقتك مع البنوك.. وهذه هي الشروط

مع الارتفاع الكبير في تكلفة تشطيب الوحدات السكنية بعد تعويم الجنيه، لجأت العديد من البنوك لطرح حلول تمويلية بديلة، من خلال برنامج متخصص من أجل تشطيب الوحدات بمختلف أنواعها، سواء إن كانت "سكنية، إدارية، مصيفية، تجارية".

"دوت مصر" يقدم لك شروط وخطوات الحصول على قرض لتشطيب شقة الأحلام من 5 بنوك مصرية.

بنك التعمير والإسكان

يقدم البنك تمويلا يصل إلى 3 ملايين جنيه للوحدات السكنية، و5 ملايين جنيه للوحدات الإدارية والخدمية.

ويقدم البنك القرض للعملاء من حائزي الوحدات بالمدن الجديدة والقائمة، سواء كانت وحدات سكنية أو إدارية أو خدمية، بفترة سداد طويلة تصل إلى  7 سنوات (84 شهرا).

ويشترط البنك أن يتم منح التمويل بحد أقصى 15% من إجمالي ثمن الوحدة المطلوب تشطيبها، على أن لا يتجاوز القسط الشهري 35% من الدخل.

ويصرف البنك التمويل على دفعتين الأولى بنسبة 50% من قيمة التمويل تصرف فور التعاقد، و50%  الأخرى تصرف عند الانتهاء من تنفيذ أعمال تعادل الدفعة الأولى.

المستندات المطلوبة

عقد الوحدة أو عقد التخصيص أو عقد إيجار.

مقايسة أعمال في حالات التشطيب.

بطاقة الرقم القومي.

إيصال غاز أوكهرباء أو تليفون.

بيان مفردات الراتب معتمد/ الموافقة على تحويل الراتب أو المعاش أوالقسط في حالة طلب البنك.

و بالنسبة لأصحاب الأنشطة التجارية أو مهن حرة:

السجل التجاري.

شهادة محاسب قانوني بالدخل.

ما يفيد الموقف الضريبي.

بنك مصر

يقدّم بنك مصر قرض تمويل عقاري بغرض تشطيب الوحدات السكنية، بقيمة تمويلية تصل إلى 1.5 مليون جنيه وفترة سداد تصل إلى 120 شهرًا.

ويشترط البنك تحويل الراتب إليه أو تقديم إثبات دخل، أما حال المهن الحرة والتجارية يتم تقديم سند تسجيل الوحدة السكنية، وإيصالات مرافق إقامة العميل.

بنك البركة

يقدم بنك البركة تمويلا يصل إلى 750 ألف جنيه لتشطيب الوحدات، ويستفيد من القرض الموظفون والعاملون وأصحاب المعاش المبكر، وأصحاب الأنشطة التجارية والاقتصادية، وأصحاب المهن والأعمال الحرة، وأصحاب عقارات أو أوعية ادخارية، والمصريين العاملين بالخارج.

ويشترط البنك في المستفيدين أن تتراوح أعمارها ما بين 21 حتى 60 عام في نهاية فترة التمويل، وألا يقل الحد الأدنى للدخل عن 3 آلاف جنيه، فيما عدا أصحاب الأنشطة التجارية والمصريين العاملين بالخارج فإن الحد الأدنى لإجمالي الدخل 5 آلاف جنيه.

وتصل مدة سداد القرض إلى 5 سنوات (60 شهر) بمقدم 20%.

كما يشترط البنك ألا يزيد القسط الشهري عن 35% من قيمة الدخل الشهري بعد استقطاع (الضرائب والتامينات الاجتماعيه )، مع إمكانية التمويل بدون تحويل راتب.