التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:43 ص , بتوقيت القاهرة

لو أنت "يوتيوبر".. كيف تستفيد من ساحة يوتيوب الإبداعية؟

اليوتيوبر.. وظيفة حديثة انتشرت بشدة بالعالم العربي في الآونة الأخيرة، حيث يقوم اليوتيوبر بإنشاء وخلق محتوى مرئي يتم بثه عبر منصة يوتيوب الشهيرة، وكلما زادت نسبة المشاهدات كلما زادت أرباح صاحب القناة على يوتيوب.

ولهذا السبب أصبح اليوتيوبر حريصا على تقديم محتوى إبداعي احترافي، مما دفع "يوتيوب" لتعزيز الجهود الداعمة لتوجهات صناع المحتوى، وأطلقت مؤخرا ساحة يوتيوب الإبداعية داخل الشرق الأوسط لأول مرة، وتستضيفها مدينة دبي.

ما هي ساحة يوتيوب الإبداعية الموجودة في دبي؟

عبارة عن مكان مجهز خصيصا لخدمة صناع المحتوى، ويوجد داخل مدينة دبي للأستديوهات، وهو العاشر من نوعه حول العالم، بعد كل من: لوس أنجلوس، ولندن، وطوكيو، ومدينة نيويورك، وبرلين، وساو باولو، ومومباي، وتورونتو، وباريس.

YouTube Space Launch 1

ماذا ستجد داخل ساحة يوتيوب الإبداعية؟

- 10 مناطق مختلفة في المساحة المتاحة، وتشمل غرفة الاستقبال، ومقهى، ومساحات واسعة للعمل، واثنين من الاستديوهات المجهزة، بالإضافة إلى غرفة الإنتاج، ومكتبين للمونتاج، مع ورشة للعمل ومنطقة للأجهزة، واستديو إضافي مجهّز وفقاً لموضوع يتم اختياره كلّ 4 أشهر.

- كاميرتان من طراز كانون C500، وطراز C300، وكاميرا D5.

YouTube Space Launch 2

- غرفة التحكم توفّر فرصة التصوير مع البث المباشر، من خلال التحكم بالإضاءة اللازمة، ومزج الأصوات، والصور المتحركة، بالإضافة لسهولة التواصل مع فريق الإخراج في الاستديو بفضل أجهزة الاتصال الحديثة.

- تبلغ سعة المساحة الإبداعيّة أكثر من 200 منشئ محتوى في الوقت الواحد، مع مساحة تقدّر بـ 6,000 قدم.

 
YouTube Space Launch 3
 
ما هي طريقة الاستفادة من ساحة يوتيوب الإبداعية؟
 
- أصحاب القنوات ذات 1,000 مشترك سيتمكنون من حضور ورش العمل والفعاليّات التي ستعقد في المساحة الإبداعية.
 
- أصحاب القنوات التي يزيد عدد متابعيها عن 10,000 مشترك سيتمكنون من استخدام موارد الإنتاج المتوفّرة، والتي تضمّ اثنين من الاستديوهات العازلة للصوت، مع أجهزة المونتاج وأحدث الكاميرات والميكروفونات، بالإضافة لغرفة التحكم.
 
- يجب على جميع منشئي المحتوى حضور ورشة عمل إلزامية لمدة يوم واحد، قبل استخدام الأدوات الموجودة في المساحة الإبداعية.

- إمكانية الحجز ستكون محدودة على مدار شهرين بعد الافتتاح الرسمي  ل YouTube Space، وسيتمكّن منشئو المحتوى من حجز الاستديوهات والموارد المتوفرة عبر تعبئة الاستمارة على الموقع الإلكتروني.