التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:06 م , بتوقيت القاهرة

468 سيارة نقل وألف تاكسي ضمن مبادرة الرئيس لتمويل مشروعات الشباب

أعلن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدء تسليم 356 سيارة ربع نقل (بدون ثلاجة أو مبردة واحد ونص طن) للشباب في العديد من محافظات الجمهورية الذي ينفذه صندوق تحيا مصر وجهاز تنمية المشروعات بالتعاون مع وزارة التموين.

وقد حصل الشباب علي تلك السيارات بتمويل ميسر تصل فائدته الي 5 % وتعمل السيارات المبردة حمولة 1.5 طن بالتنسيق مع وزارة التموين لتغطية احتياجات المواطنين من السلع التموينية في مختلف المحافظات.

وأشارت نيفين جامع رئيس الجهاز إلي أن التعاون مع صندوق تحيا مصر قد وفر حتى الآن 468 مشروع صغير في مجال النقل سواء سيارات النقل المبرد حمولة خمسة طن أو واحد ونصف طن أو ربع نقل بدون ثلاجة وأن كل مشروع من تلك المشروعات يوفر العديد من فرص العمل المستقرة ذات الربحية العالية مما يضمن استمراره وتحسين الأوضاع المعيشية لأصحابه وللعاملين فيه.

بالإضافة إلى تعاون الجهاز مع صندوق تحيا مصر في تنفيذ مشروع الألف تاكسي الذي تم من خلاله تسليم عدد 1000 تاكسي للعملاء في 10 محافظات (أسيوط / الأقصر / المنوفية / الفيوم / الشرقية ( مدينة العاشر من رمضان) / دمياط / كفر الشيخ / قنا / الوادي الجديد/ سوهاج)  حيث كانت تلك المحافظات تعاني من عدم وجود سيارات اجرة كافية لخدمة المواطنين.

وأكدت جامع اهتمام المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات بالمشاركة في كافة المبادرات القومية التي تخدم الشباب وتعمل علي توفير فرص عمل لهم من خلال المشروعات الصغيرة ويكون لها مردود علي حركة التنمية الاقتصادية وتلبي احتياجات المواطنين، وأشارت إلى أن الجهاز يتطلع للمزيد من التعاون مع صندوق تحيا مصر والمساهمة في كافة المبادرات التنموية التي يقودها الرئيس.