التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:13 م , بتوقيت القاهرة

الغرف التجارية تحثّ التجار والصناع على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

ناشد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، 4.3 مليون تاجر وصانع ومؤدي الخدمات من منتسبي الغرف التجارية في كافة ربوع مصر بالتوجه للإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية، ومنح إجازة بالتناوب خلال أيام الانتخابات لأكثر من 18 مليون من العاملين معهم.
 
وتكررت تلك المناشدة خلال مؤتمرات شعبية جمعت الآلاف من منتسبى الغرف مع رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الغرف التجارية بكافة محافظات مصر تاكيدا لمضى مصر قدما فى خارطة الطريق؛ ترسيخا للديموقراطية التى نصبوا اليها جميعا من خلال مؤسساتنا المنتخبة.
 
وأكد "الوكيل" أن خروج الملايين من أبناء مصر الأوفياء لانتخاب رئيسا للجمهورية، كما خرجوا يوم 30 يونيو منادين بتصحيح المسار، وكذلك للاستفتاء على الدستور، لافتًا إلى أن هذه المشاركة ستضع الأساس القوى لمستقبل مصر، ليس فقط المستقبل السياسي، ولكن لمستقبل مصر الاقتصادى؛ لتعود الاستثمارات والسياحة أفضل مما كانت، لتخلق فرص عمل كريمة للمواطن المصرى فى بلده.
 
وأوضح "الوكيل" بأن كافة الهيئات الدولية والعلمية الراصدة للموقف فى مصر، أكدت أن عودة الثقة فى الاقتصاد المصرى مشروطة بنتائج الانتخابات من ناحية عدد المشاركين، والذي سيؤكد عودة الاستقرارإلى مصر وهو الشرط الأساسى لتلك الثقة.
 
وأكد أن الغرف التجارية واتحادها العام، خاض حربا شرسة خلال السنوات الماضية، لكن حافظت على أسواقنا التصديرية وتنميتها، وجذب الاستثمارات من خلال تحسين مناخ اداء الاعمال، بثورة تشريعية وإجرائية، فى شراكة تامة مع الحكومات المتعاقبة، لتدعيم الاقتصاد، بتحقيق أكثر من 86% من إنتاج مصر المحلى الاجمالى، وخلق أكثر من 82% من فرص العمل لابنائنا.
 
وأضاف "الوكيل" أن الاتحاد يرصد بانتظام وضع اقتصاد مصر ورؤى العالم له، ووضع وثيقة لدستور اقتصادي، حللت الوضع القائم ورسمت خارطة لطريق اقتصادي للمستقبل وهو ما لم ينبني فقط على نتاج مؤتمرات و ندوات ولقاءات، و لكن أيضاً على استبيانات و جماعات تركيز من كافة القطاعات واستطلاعات لجمهور المنتجين ومقدمي الخدمات والمستهلكين، والتى سنعمل جاهدين مع رئيسنا المنتخب باذن الله على تنفيذها من اجل مستقبل مشرق لابناء مصر الاوفياء وتحقيق احلام وطموحات شعب مصر.