التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:17 ص , بتوقيت القاهرة

التخطيط تبحث مع وفد فرنسي كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي

بحث الدكتور صالح الشيخ، نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع وفد فرنسي من شركةSOPRA HR SOFTWARE ، والمتخصصة فى مجال تطوير نظم المعلومات الإلكترونية للموارد البشرية؛ بهدف تبادل الخبرات والإطلاع على تجارب الشركة في فرنسا وتونس، إلى جانب ما تنفذه الشركة من مشروعات لصالح بعض المؤسسات في مصر.

واستعرض الوفد على هامش الاجتماع رؤية الشركة لتطوير منظومة الموارد البشرية 2020 باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وأوضح صالح، أنه تم استحداث وتطوير عدة وحدات جديدة بالجهاز الإداري في مقدمتها ادارة الموارد البشرية، مؤكدا أنه يجري الآن تجربة أحدث ثلاثة أنظمة إلكترونية لإدارة الموارد البشرية من خلال عدة شركات وطنية لها خبرات دولية في هذا الشأن، ويجري تجربة التطبيق في ثلاث جهات منذ عدة أشهر للتأكد من أن التطبيق الإلكتروني متسق تمامًا وما جاء به قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2018، وذلك بالتزامن مع برنامج تدريبي للعاملين لإدارات الموارد البشرية بكل الوزارات.

ولفت الشيخ، إلى أن فكرة الذكاء الاصطناعي يمكن من شأنها مكافحة الفساد بما يواكب تكنولوجية الجيل الحالى والأجيال القادمة، مما يعمل على تسريع وتيرة التنمية.

جدير بالذكر، أن الذكاء الاصطناعى هو محاكاة الجهاز للوظائف التى يقوم بها البشر، مثل الاستشعار والتعلم، والاستدلال، واتخاذ قرار والتصرف، وعلى الصعيد التقنى، فإن الذكاء الاصطناعى يدعم حالات الكشف عن الغش مثل حوادث الغش مثل الفواتير الوهمية وسرقة الهوية وغيرها.