التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:25 ص , بتوقيت القاهرة

"المصرية اللبنانية": تكريم الرئيس للمرأة رسالة للعالم ودافع لها

 
قالت الدكتورة زينب الغزالى، رئيسة لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى للمرأة فى عيد الأم رسالة ودافع قوى لتشجيع المرأة على القيام بدورها في التنمية كما أنها رسالة للعالم بأن القيادة السياسية تدعم أمهات وسيدات مصر تقديراً واعترافاً بدروها وكفاحها ونضالها الملهم عبر التاريخ.
 
وأكدت "الغزالي" أن المرأة في تاريخنا القديم والحديث نموذج في الوطنية وسجلت مشاركتها في ثورتي 25 يناير و30 يونيو سجلاً حافلاً فى الدفاع عن هوية الوطن، كما تحملت بثبات وشجاعة آثار الإصلاح الاقتصادي، وشاركت فى كل الاستحقاقات التشريعية والبرلمانية من خلال 89 نائبة برلمانية و6 وزيرات فى حكومة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء.
 
وأوضحت أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2017 عام المرأة المصرية خطوة تعكس اهتمام الدولة بتمكين المرأة وتعزيز فرصة مشاركتها وتسخير طاقاتها فى خدمة وتنمية المجتمع.
 
وأكدت "الغزالي" أن سيدات الأعمال فى مصر ولبنان يعملون مع الحكومة يداً بيد فى كل المبادرات المجتمعية التى ترعى وتساند دور المرأة العربية فى المشاركة فى نهضة شعوبنا على كافة الاصعدة اقتصادياً وثقافياً ورياضياً.