التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:17 ص , بتوقيت القاهرة

الكاميرا كلمة السر وراء نجاح هاتف سامسونج Galaxy S9 plus الجديد

أجرى برنامج "يلا أونلاين"، المذاع عبر نغم إف إم، مراجعة تقنية لهاتف Galaxy S9 plus الجديد من سامسونج، مستعينا بالمدون التقني الشهير شريف عبد الرحمن "أبو عمر".
 
وأكد "أبو عمر"، في مداخلة هاتفية، أن هاتف سامسونج Galaxy S9 plus هو الاختيار الأمثل حاليا لمن يبحث عن هاتف قوي بكاميرا فائقة التطور قادرة على تقديم صور لا مثيل لها.
 
وأضاف: "الهاتف الجديد من سامسونج يجعلها حقا تتربع على عرش شركات الموبايل المنتجة للهواتف الذكية"، إن الهاتف يتميز بامتلاكه أفضل كاميرا محدثة ومتطورة بها مميزات تضاف لأول مرة فى كاميرا هاتف محمول"، مدللا على ذلك بأن كاميرا الهاتف تتضمن فتحة عدسة متغيرة حسب البيئة الموجود بها المستخدم، فإذا كان يصور في مكان خارجي مشمس فإنه لن يحتاج إلى كمية ضوء كبيرة فقط، وبالتالي يتم استخدام فتحة العدسة F2.4، أما إذا كان في مكان به إضاءة خافتة وتحتاج إلى كمية ضوء كبيرة تدخل العدسة يمكن ضبط عدسة الهاتف على F1.5 وهو ما يمثل طفرة في كاميرات هواتف سامسونج.
 
وحول الفارق بين هاتفي سامسونج جلاكسي S9 و سامسونج S9 بلس، أوضح "أبو عمر" أن هناك فارقا بين تصميم الهاتفين، هاتف S9 أصغر في الحجم، وبالتالى فإن الشاشة والبطارية أصغر من نظيرتها في جلاكسي S9 بلس.
 
وقال، بشأن المقارنة بين هاتفي جلاكسي S9 بلس وهاتف سامسونج نوت 8، إن الأخير يتميز بالقلم والخواص الخاصة به والتي تميزه عن غيره من الهواتف الذكية، إلا أن هاتف جلاكسي S9 ما زال أيضا يتميز بالكاميرا الفائقة وخواص أخرى، فإذا كان المستخدم من هواة التصوير عليه الإقبال على S9 أما إذا كان من هواة القلم عليه الانتظار لإطلاق سامسونج جلاكسي نوت 9 والذي يتوقع بنسبة كبيرة أن يكون له مميزات كبيرة في الكاميرا.
 
وذكر أن سعر هاتف سامسونج جلاكسي S9 بلس يصل إلى 17.300 جنيها مصريا.
 
ويعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعي متخصص في التكنولوجيا، ويذاع يومي الأحد والخميس في الرابعة مساء عبر محطة نغم إف إم على تردد ١٠٥.٣ ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، برعاية سامسونج وفودافون وجوميا، ومن إنتاج شركة POD بالتعاون مع بروموميديا.