التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:55 م , بتوقيت القاهرة

أبرزها شهادة "أمان".. 3 محاور على طاولة المستلزمات الطبية

مع تجديد الثقة في مجلس إدارة شعبة المستلزمات الطبية لمدة 4 سنوات مقبلة، أعلنت الشعبة عن أهدافها ومحاور اهتمامها خلال هذه الفترة بما يخدم مصالحها ومصالح الاقتصاد المصري.
 
شهادة أمان
 
أعلنت شعبة تجار المستلزمات الطبية في غرفة القاهرة التجارية مشاركتها في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتوفير حماية اجتماعية للعمالة غير المنتظمة عبر شراء شهادة "أمان" لجموع العاملين بقطاع المستلزمات الطبية، وذلك رعاية لهم ولأسرهم.
 
وأوضح محمد إسماعيل عبده، رئيس الشعبة خلال اجتماع الجمعية العمومية للشعبة، أهمية المشاركة من قبل جميع مصانع وشركات قطاع المستلزمات الطبية لشراء شهادة أمان، التي تتراوح قيمتها بين 500 جنيها و2500 جنيه، وتصل فائدتها إلى 16% سنويا مع توفير شهادة تأمين على الحياة بقسط شهري 4 جنيهات لشهادة الـ 500 جنيه تصرف تعويضا بقيمة 10 آلاف جنيه لأسرة صاحب الشهادة في حالة وفاته طبيعيا ترتفع الي 50 الف جنيه في حالة الوفاة في حادث وفي حالة شهادة الـ2500 جنيه يصل التعويض إلى 50 ألف جنيه في حالة الوفاة الطبيعية و250 ألف جنيه في حالة الوفاة في حادث، لافتًا إلى أن شراء شهادة أمان للعاملين سيعزز من انتمائهم للقطاع بجانب شعورهم بالاستقرار والاطمئنان على أسرهم، مما سينعكس إيجابيا على إنتاجيتهم وإنتاجية مصانع القطاع.
 
شهادة أمان المصريين
 
ومن جانبه، أكد مسؤول البنك الأهلي المصري المشارك في الاجتماع، أن شراء شهادة أمان متاح لجميع المصريين من عمر 18 عاما وحتى 59 عاما ودون أي شروط أو كشف طبي، مشيرين إلى أن الشهادة مدتها 3 سنوات وتجدد لمدة أخرى.
 
وفي سياق متصل، أكد مسؤولي البنك الأهلي إمكانية استفادة مصانع وشركات الشعبة من مبادرة البنك المركزي؛ لتيسير تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة والبالغ سعر الفائدة عليها 5% متناقصة حيث يطبق تعريف البنك المركزي لتلك الشركات.
 
 
المشاركة في الانتخابات الرئاسية
 
وأكد رئيس الشعبة، ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي تنطلق فعالياتها بالداخل الإثنين المقبل، قائلا: "يجب إحباط المكائد والدسائس التي تحاك لبلدنا العزيزة مصر والتي تحاول إيقاف مسيرتنا لبناء بلدنا، داعيا كل رجال الصناعة لحشد العاملين بمصانعهم والتوجه للجان الانتخاب حتى نظهر للعالم مدي حرصنا على مستقبل بلادنا". 
 
 
إنشاء هيئة مستقلة لفض النزاعات بين الدواء والمستلزمات الطبية

أكد محمد إسماعيل عبده قرب إصدار مجلس النواب لقانون جديد لإنشاء هيئة رقابية جديدة تفصل في نشاطها بين قطاعي الدواء والمستلزمات الطبية، مما يعد طفرة في الفكر الرقابي، ويحل كثيرا من المشكلات التي يعاني منها قطاع المستلزمات الطبية عبر فض تشابك القطاع مع قطاع الدواء، مما تسبب في إشراف غير المتخصصين على شركات إنتاج المستلزمات الطبية.
 
الإدمان

جدير بالذكر أن انتخابات الشعبة التي جرت خلال اجتماع الجمعية العمومية للشعبة فقد أعلن على شكري النائب الأول لرئيس غرفة القاهرة التجارية تجديد الثقة في مجلس إدارة الشعبة حيث فاز محمد إسماعيل عبده برئاسة الشعبة لمدة 4 سنوات تبدأ من العام الحالي وحتى 2022، إلى جانب فوز الدكتور عبد المطلب محمد عبد المطلب بمنصب النائب الأول لرئيس الشعبة والدكتور هشام فوزي صابر بمنصب النائب الثاني والدكتور هاني حلمي أحمد زعزع بمنصب سكرتير عام الشعبة، وتضم 3200 مصنع وشركة.

ومن ناحية أخرى أعلن محمد إسماعيل عبده عن اختيار 5 أعضاء لعضوية مجلس إدارة الهيئة ، وهم الدكتور سيد بيومي واللواء محمد الشوربجي وعمر محمد إسماعيل والدكتور أمجد خلف على أن يتم اختيار العضو الخامس قريبا.