التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:51 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على أخر توصيات رئيس هيئة تنشيط السياحة قبل التقدم باستقالته

هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة
هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة

بعدد من الكلمات المؤثرة ودع رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري زملائه بالوزارة، موصيًا، في آخر اجتماع له كرئيس للهيئة ، قيادات الهيئة بالاستمرار في العمل على إعادة الهيكلة، مؤكدا أنه لا سبيل لتحقيق الطفرة المنشودة في عمل الهيئة، سوى بإعادة الهيكلة وتطوير آليات العمل بها، حيث أن الهيئة منشأة تسويقية، لكنها تخضع للعديد من الضوابط البيروقراطية التى تعيق سير العمل وتضيع العديد من الفرص،  وأشار إلى أهمية تعديل والاهتمام بمنظومة التدريب الخاصة بالعاملين للارتقاء بالعامل البشري ليتواكب مع التغيرات وآليات الترويج التي استجدت على نظم التسويق في العالم.

وأشار الدميري  إلى أهمية تفعيل حملة التوعية، التي كان من المقرر أن تقوم بها الهيئة في ٢٠١٨، والتي تهدف رفع الوعي السياحي لدى المواطنين وتوعيتهم بكيفية التعامل مع السائح وأهمية السياحة للدخل القومي، وذلك لتعظيم تجربة السائح خلال زيارته للمقاصد السياحية المصرية.

وأضاف الدميرى،   فى كلمته متمنيا كل النجاح والتوفيق  الوزيرة الدكتورة رانيا المشاط  وأنه على الرغم من وجود العديد من المعوقات والعقبات والمشاكل الإدارية، الا ان فريق العمل تمكن من المضي قدما وتحقيق العديد من الإنجازات خلال العامين السابقين مما إنعكس بالإيجاب على المؤشرات السياحية خلال عام 2017، مما يبشر بعودة مصر إلى مكانتها في مصاف الدول السياحية الرائدة في المنطقة خلال العام الحالى والقادم.

وقال الدميري انه نقل توصياته الخاصة بتطوير العمل بالهيئة وبقطاعاتها المختلفة لوزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط في لقائه معها، متمنيا لها النجاح والتوفيق في المسئولية الكبيرة التي تولتها.

وحضر الاجتماع كل من سامى محمود رئيس الهيئة السابق ،و رؤساء القطاعات ومديرى العموم بها، تقدم هشام الدميري بالشكر والتقدير لكل قيادات الهيئة الحاليين والسابقين و لمجلس إدارتها على المجهود المبذول والدعم الذي قدموه خلال فترة توليه رئاسة الهيئة، وقال خلال الإجتماع أنه يتقدم بخالص الشكر  يحيى راشد وزير السياحة السابق.

كما قام الدميري بالمرور على موظفي الهيئة، وتقدم لهم بخالص الشكر والتقدير، وأوصاهم بالتكاتف والتعاون مع القيادات الجديدة، ومواكبة التغيير وتقبل الأفكار المطروحة.

كما تقدم الدميري بالشكر لشركة الدعاية المسئولة عن الحملة الترويجية الدولية لمصرJWT، وأشار إلى ان الحملة الدعائية الدولية التي قامت بها الشركة بالتعاون مع الهيئة، كانت إحدي عوامل النتائج الإيجابية خلال الفترة الماضية و كان لها اثرا كبيرا في تحسين الصورة الذهنية لمصر مما كان له مردودا كبيرا على تحسن مؤشرات الحركة السياحية خلال ٢٠١٧

وتم تعيين هشام الدميري رئيس لهيئة تنشيط السياحة منتصف سبتمبر عام 2016 بعد قرار يحيى راشد وزير السياحة  أنذاك ، حيث تم تفويضه من مساعد الوزير لشئون التسويق والترويج السياحى، فى جميع الاختصاصات المخولة لرئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى.

 

وهشام الدميرى من مواليد 1968، تخرج في كلية التجارة وإدارة الاعمال، وحصل على العديد من الدراسات والدورات التدريبية الفندقية فى مصر واوروبا والولايات المتحدة الامريكية.

 

تمتد خبرته لأكثر من 27 عاما شغل خلالها العديد من المناصب القيادية فى مجموعة فنادق موفنبيك لاكثر من 15 عاما ثم مجموعة فنادق الماريوت لاكثر من 10 سنوات فى كل من القاهرة والأقصر والإسكندرية والجونة وشرم الشيخ ومنها إلى مجموعة فنادق سافوى شرم الشيخ.

 

جدير بالذكر أن الدميرى تدرج فى المناصب القيادية فى كل من قطاعات العمليات الفندقية والتسويق والمبيعات حتى تم ترقيته لمنصب مدير عام منذ ما يزيد عن عشرة أعوام حيث تم خلالها تقليده العديد من الجوائز على مستوى مصر وكذلك الشرق الاوسط والعالم فى مجالات التسويق والمبيعات وإدارة الربحية ومجالات ادارة الفنادق المختلفة.

 

.

 

 

 

وأكد الدميري على أهمية التعاون المستمر مع المستثمرين والقطاع الخاص وكشركاء أساسيين للنجاح ، مثمنا جهودهم المستمرة في إستعادة مصر لمكانتها السياحية.

 

جدير بالذكر أن الدميري كان قد تقدم باستقالته من رئاسة الهيئة المصرية للتنشيط السياحي للدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اعتبارا من الأول من أبريل متمنيا لها و للقطاع بأكمله دوام النجاح و التوفيق  .