التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:10 ص , بتوقيت القاهرة

شركات طاقة عالمية تعلن ضخ استثمارات جديدة في مصر

أعلنت شركتى باور تشاينا للطاقة وشركة ميثانكس العالمية، عزمهما ضخ استثمارات جديدة في مصر خلال الفترة المقبلة، في ظل تحول مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول.

وعقد وزير البترول طارق الملا، اجتماعين منفصلين مع رئيسا الشركتين فى إطار اهتمام الشركات العالمية بالعمل في الأنشطة المختلفة للبترول والغاز والبتروكيماويات، وفي ضوء التطورات الإيجابية التى شهدها قطاع البترول في مصر وإنعكاساً للاستقرار السياسى والاقتصادي الذى تشهده مصر.

وأشار الوزير إلى أنه بحث مع رئيس شركة باور تشاينا للطاقة المتخصصة في مجال البترول والغاز والبتروكيماويات والكهرباء والطاقات المتجددة بالإضافة إلى مشروعات البنية الأساسية، ومشروعات الموارد المائية الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول أمام الشركة خاصة في مشروعات البتروكيماويات .

من جانبه استعرض رئيس باورتشاينا مجالات عملها، والمشروعات التي نفذتها على المستوى العالمى وداخل مصر، والتي تضمنت محطة كهرباء بنها وشمال الجيزة، وأكد رغبة شركته في التوسع في أنشطتها في مصر خلال الفترة القادمة خاصة في ظل تحول مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول.

وعلى جانب أخر بحث الملا مع رئيس شركة ميثانكس العالمية خطط الشركة لتوسيع نشاطها في مصر من خلال زيادة الطاقة الإنتاجية الحالية البالغة 1.3 مليون طن من الميثانول بإضافة خط إنتاج جديد ولا سيما وأن البنية الأساسية متاحة خاصىة مع توافر الغاز الطبيعى الذى يعد المادة الخام لإنتاج الشركة التي يغطى إنتاجها السوق المحلى وتصدير الفائض.

 وتبلغ حصة قطاع البترول في شركة ميثانكس نسبة 33% فيما تمتلك أبيكور 17% وميثانكس النسبة الباقية.