التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:11 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزير الاقتصاد الإماراتي: تعاون مثمر مع مصر في جميع المجالات

وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري
وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري

قال وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري إن  الجهود المبذولة خلال السنوات الماضية في برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري من شأنها جذب الاستثمارات الجديدة، مشيرًا إلى أن أحد أهم عوامل الإستقرار السياسي هو الإستقرار الإقتصادي.

وأضاف المنصوري أن الحكومة المصرية قامت بالتركيز على عدد من القاطاعات الحيوية التي تساعد في جذب الاستثمارات ، موضحا أن هناك تعاون مثمر بين مصر والإمارات في المجال الاقتصادي.

 وبلغت الصادرات المصرية إلى السوق الإماراتى حوالى 2,5 مليار دولار في 2017، كما تنامي حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الثلاثة أعوام الأخيرة بنسبة 20%، أما على الصعيد الاستثماري فقد تبوأت دولة الامارات المرتبة الأولى كأكبر الدول المستثمرة في مصر بإجمالي استثمارات قيمتها  6,2 مليار دولار أمريكي.

وافتتح طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بمشاركة المهندس سلطان بن سعيد المنصورى وزير الاقتصاد الاماراتى فاعليات ملتـقى الأعمال المصرى الإماراتي، الذى نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية تحت عنوان " مصر – الامارات – من التعاون الثنائى الى الاقليمى" ، وقد شارك فى الملتقى عدد كبير من رؤساء كبرى الشركات المصرية والإماراتية.

وأكد المهندس سلطان بن سعيد المنصورى على اهمية تحقيق التكامل الاقتصادى بين البلدين من خلال ايجاد شراكة حقيقية تقوم على تحديد الامكانات التصنيعية المتاحة لتلبية احتياجات المستهلكين فى كلا البلدين بما يسهم فى تعزيز العلاقات التجارية المشتركة الى جانب تقليل الانفاق من العملات الاجنبية على الاستيراد ، مشيرا الى امكانية احداث هذا التكامل على مستوى عدد من الدول العربية .

وأشار إلى أن مصر بما تملكه من امكانات ودور رائد فى المنطقة العربية قادرة على لعب دور محورى فى وضع استراتيجية متكاملة بالتعاون مع الدول العربية للتعامل مع قضايا الامن الغذائى العربى وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

ورحب المنصورى بجهود مصر فى اعداد خريطة صناعية استثمارية تضم كافة الفرص الاستثمارية المتاحة ، مشيرا الى ان مجلس المستثمرين الامارتيين بالخارج سيتولى التنسيق مع الجانب المصرى للترويج لهذه الفرص فى السوق الاماراتى.