التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:58 ص , بتوقيت القاهرة

كشف حساب شهادة أمان المصريين في 15 يوما

ارتفعت حصيلة شهادات أمان المصريين بشكل لافت خلال الأسبوع الماضي، بالمقارنة بأول أسبوع من طرح تلك الشهادات في البنوك.

وشهدت البنوك العامة الأربع الأهلي المصري ومصر والقاهرة والزراعي المصري، إقبالا كبيرا لشراء شهادة "أمان المصريين" خلال الأسبوع الماضي.

وتستهدف الشهادة توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

وقال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إن الطلب على الشهادات في فروع البنك في ارتفاع مطرد، مضيفا أن حصيلة شهادات أمان بلغت 308 ملايين جنيه، خلال أسبوعين لنحو 223 ألف عميل من الأفراد والشركات.

 وتوقع "الإتربي" أن يتواصل الطلب القوي على تلك الشهادات مع توافرها لكافة فئات المجتمع حتى وإن كان الغرض منها تأمين العمالة الدائمة.

من جانبه، كشف رئيس البنك الزراعي المصري، السيد القصير، عن حصيلة شهادة أمان في مصرفه حتى الآن، مؤكدا إصدار 16.4 ألف شهادة أمان بقيمة 20 مليون جنيه، خلال أسبوعين، منذ بدء طرحها فى 4 مارس 2018، وحتى الخميس. الماضي

وأكد "القصير" تزايد إقبال العملاء على شراء الشهادة الجديدة، متوقعا ارتفاع الشهادات المبيعة خلال الفترة المقبلة مع دخول الشركات لشراء الشهادة نيابة عن العاملين فيها مع تقسيط قيمتها.

في المقابل، قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة بنك الأهلي المصرى، إن حصيلة شهادة أمان بمصرفة بلغت نحو 20 مليون جنيه، لافتا إلى أنه تم إصدار نحو 12 ألف شهادة منذ إصدارها حتى الخميس الماضي.

جدير بالذكر أن شرائح شهادة "أمان المصريين" هى 500 و1000 و1500 و2000 و2500 جنيه، ومدتها 3 سنوات، بفائدة 16%، ويمكن استراددها في أي وقت، وهي شهادة تأمين للعمالة المؤقتة ضد الوفاة، ومتاحة للشريحة العمرية من 18 سنة إلى 59 عامًا، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيهًا على حسب قيمة الشهادة.