التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:47 ص , بتوقيت القاهرة

كشف حساب جهاز تنمية المشروعات في عهد السيسي

انعكس الاهتمام الكبير الذي أولاه الرئيس عبد الفتاح السيسي لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر على حجم محفظة التمويلات المقدمة لهذا القطاع من قبل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال الجهاز، في بيان اليوم، إنه قد قام بضخ 16.7 مليار جنيه لتمويل هذا القطاع منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2014 وحتى نهاية شهر يناير 2018 الماضي، وهو ما يوازي حوالى 50% من إجمالي التمويل الذي قدمه الجهاز طوال فترة عمله منذ 1992 والبالغ قدرها 34 مليار جنيه.

 وأشارت نيفين جامع، رئيس الجهاز، إلى عدد المشروعات التي تم تمويلها للمرأة في عهد الرئيس التي وصلت إلى 44% من إجمالي التمويل الذي قدمه الجهاز خلال تلك الفترة، وبذلك تضاعف عن السنوات الماضية والتي كانت مشروعات السيدات لا تتعدى 25% من حجم المشروعات الممولة.

وأشارت نيفين جامع إلى أن الجهاز يعمل على تنفيذ استراتيجية طموحة تتبناها الدولة والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات، للنهوض بالمرأة المصرية اقتصاديا وتشجيعها على ريادة الأعمال واستغلال طاقتها وإمكانياتها في العمل الحر، وفي إقامة مشروعات توفر لها ولأسرتها حياة كريمة ومردودا اقتصاديا يرفع من مستوياتهن المعيشية.