التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 12:16 م , بتوقيت القاهرة

للترويج للمنتج المصري.. التفاصيل الكاملة عن البعثة التجارية لـ "كوت ديفوار" في مايو

خطوات متعددة للترويج للمنتجات المصرية منها المعارض والمواقع الإلكترونية، لكن الأمر لم يقتصرعلى ذلك بل امتد إلى بعثات تجارية لشركات صناعية وتجارية في مختلف القطاعات للترويج للمنتجات المصرية بالخارج.

ويستعد المجلس التصديري للسلع الهندسية خلال الفترة الحالية للانتهاء من الترتيبات الخاصة للبعثة التجارية التي ينظمها المجلس إلى "كوت ديفوار" في الفترة من 1 إلى 5 مايو المقبل.

الصادرات المصرية..

- لا تقتصر البعثة على المجلس التصديري فقط، بل تضم مختلف القطاعات الصناعية في الصناعات الهندسية بالتعاون مع الغرفة في اتحاد الصناعات، وجمعية المصدريين المصريين.

-  وتستهدف البعثة أسواقا محددة وفقا لدراسات أجرتها خلال الفترة الأخيرة، وستتوجه إلى هذه الأسواق بمنتجات تتناسب مع طبيعة هذه الدول.

الصادرات

- تستهدف البعثة تعزيز الصادرات المصرية وزياتها في مختلف الدول الإفريقية.

قطاعات البعثة

تضم البعثة 5 قطاعات هندسية، جاء علي رأسها " أجهزة منزلية وكهربائية- الصناعات الكهربية والإلكترونية- طلمبات ومراجل ومحركات - وسائل النقل- الآلات والمعدات"، فيما تسهدف البعثة تعزيز الصادرات المصرية خلال الفترة المقبلة وفق خطة وزارة التجارة والصناعة لزيادة الصادرات المصرية في الفترة المقبلة.

وقال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية في اتحاد الصناعات، إن التنسيق المشترك بين القطاعات الصناعية سيحقق أقصى فائدة من البعثات الترويجية التي تستهدف في الدرجة الأولى الأسواق الإفريقية.

وأشار المهندس، في تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، إلى أن قطاع الآلات والمعدات قادر على غزو السوق في "كوت ديفوار"، بالإضافة إلى الأجهزة المنزلية، وطلمبات المياه.

تهريب السلع

ولفت رئيس الغرفة في اتحاد الصناعات، إلى أن الهدف الأساسي من البعثات الاستكشافية هو الترويج للمنتج المصري، والتعرف على حاجة هذه الأسواق، مشيرًا إلى أن الهدف هو غزو المنتجات المصرية للسوق الإفريقي، في ظل بعثات لكينيا، وغانا، والسودان أجرتها الغرفة بالتنسيق مع المجلس التصدير، وتستهدف زيادة حركة الصادرات المصرية، الأمر الي يساهم في نفاذ المنتجات المصرية بكل الطرق الممكنة من خلال تعاون مشترك بهدف تسهيل عملية التصدير إلى دول أفريقيا تحديدا ودول العالم علي وجه العموم، وفق رؤية الدولة المصرية لرفع نسب الصادرات المصرية وحل المشاكل والمعوقات التي تواجهها في الفترة المقبلة.